الرئيسية » الأخبار » الكشف عن عدد المساجين الجزائريين في سجون إيطاليا

الكشف عن عدد المساجين الجزائريين في سجون إيطاليا

الكشف عن عدد المساجين الجزائريين في سجون إيطاليا

أظهرت إحصائيات لوزارة العدل الإيطالية نشرتها جريدة الشروق تواجد 450 سجين جزائري في المؤسسات العقابية للبلاد.

ويمثل السجناء الجزائريون في السجون الإيطالية ما نسبته 0.8 بالمائة من مجمل السجناء في البلاد البالغ عددهم 36 ألف سجين، وفق المصدر ذاته.

وتتعلق هذه الأرقام، حسب المصدر نفسه، بجزائريين أدانتهم محاكم إيطالية في جرائم وجنح ومخالفات شتى، ولا علاقة لهم بالحراقة الذين يدخلون التراب الإيطالي بطرق غير شرعية.

بالمقابل، بلغ عدد المساجين المغاربة 3308 بنسبة 35.7 بالمائة من مجمل السجناء الأفارقة، و6.2 بالمائة من مجمل المسجونين في المؤسسات العقابية الإيطالية.

بينما بلغ عدد التونسيين 1775 سجين بنسبة 19.2 بالمائة من مجمل سجناء القارة الإفريقية، حسب ما كشفته المصادر ذاتها.

وتكشف الإحصائيات ذاتها التي نشرتها إيطاليا أنّ مجمل المساجين الأفارقة يمثلون ما يقارب 5 بالمائة من إجمالي المساجين في البلاد.

للإشارة، فقد كان عدد السجناء الجزائريين يفوق الألف في العام 2010، لكنه تناقص بمرور السنوات.

وتعد إيطاليا ثاني وجهة مفضلة للـ”حراقة” الجزائريين عام 2020، حيث وصل 1458 جزائريا بشكل غير قانوني من أصل 34100 مهاجرا غير شرعي مسجل، بحسب أرقام وزارة الداخلية الإيطالية.

بينما جاءت إسبانيا في المرتبة الأولى كأفضل وجهة لـ”الحراقة” الجزائريين، ومن بين 41 ألف مهاجر وصلوا إلى إسبانيا، هناك 11200 من حملة الجنسية الجزائرية، وفقا لأرقام الشرطة الإسبانية.

للإشارة، فقد التقى الوزير الأول وزير المالية أيمن بن عبد الرحمان قبل أيام مع سفير إيطاليا بالجزائر جيوفاني بولييزي وتباحثا سبل تعزيز العلاقات الثنائية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.