span>الكشف عن مدى احتمال إعادة فرض الحجر الصحي إيمان مراح

الكشف عن مدى احتمال إعادة فرض الحجر الصحي

قال عضو لجنة متابعة تفشي فيروس كورونا عبد الكريم طواهرية، إن فرض الحجر الصحي على عموم البلاد مرة أخرى مستبعد.

وأوضح طواهرية خلال نزوله ضيفا على الإذاعة الجزائرية الأولى، اليوم الإثنين، أن الحجر سيكون جزئيا فقط وسيقتصر على البؤر التي سُجلت فيها إصابات، مرجعا سبب ارتفاع الإصابات إلى عدم احترام التدابير الوقائية.

وأكد المتحدث ذاته، أن اللجنة لديها مخطط لرفع الحجر في كل القطاعات والأنشطة الاقتصادية عبر التنسيق معها شريطة أن تترافق مع احترام إجراءات الوقاية والتباعد الاجتماعي.

لجنة خاصة لتحديد بُؤر الفيروس

أشار عضو لجنة متابعة تفشي فيروس كورونا عبد الكريم طواهرية، إلى أنه تم تشكيل لجنة علمية مهمتها إعداد الدراسات لتحديد بؤر تفشي فيروس كورونا وإعادة النظر في استراتيجية الاتصال والنزول إلى الميدان.

وأكد طواهرية، أنّ هناك فِرق نزلت صباح اليوم الإثنين، لمباشرة عملها تحقيقا للهدف.

الجزائر ستختار لقاحا للاستيراد

كشف عضو لجنة متابعة تفشي فيروس كورونا عبد الكريم طواهرية، أن هناك العديد من المخابر التي توصلت إلى إنتاج لقاحات ستكون متوفرة على الأغلب مع حلول شهر نوفمبر القادم.

وأوضح طواهرية، أن هناك اجتماع اليوم بهذا الخصوص لاختيار اللقاح الذي ستقوم الجزائر باستيراده.

ومن جهة أخرى بخصوص فاعلية ودقة أجهزة الكشف السريع عن كورونا، أكد المتحدث ذاته أن الأجهزة المتوفرة في الجزائر تخضع لتجارب قبل اعتمادها من الوكالة الوطنية للمواد الصيدلانية قبل تسويقها.

وكشف طواهرية، عن “نقص ملحوظ في 100 دواء منها أدوية تخص أمراض السرطان والدم والجلد، وتوفر الأدوية الخاصة بالأمراض المزمنة والتي يعد أصحابها الأكثر تضررا من وباء كورونا”.

 

شاركنا رأيك