الرئيسية » الأخبار » الكشف عن موعد حصول المواقع الإلكترونية على الإشهار

الكشف عن موعد حصول المواقع الإلكترونية على الإشهار

كشف العربي ونوغي، المدير العام الجديد للمؤسسة الوطنية للاتصال والنشر والإشهار “أناب”، أن المواقع الإلكترونية ستستفيد من الإشهار العمومي قبل شهر سبتمبر المقبل.

وجاء في حوار لونوغي مع جريدتي “الخبر” و”الوطن” أن مصالحه تعمل على إعداد معايير خاصة بمنح الإشهار للمواقع الإلكترونية، وذلك تماشيا مع التوجه نحو إعداد القانون الخاص بها الذي سيكون جاهزا حسب التزام وزير الاتصال قبل شهر سبتمبر المقبل.

من جهة أخرى، أكد المدير العام لأناب أن التعامل مع المواقع الإلكترونية أسهل نسبيا من الجرائد، كونها أكثر قابلية للقياس عبر عدد النقرات، في حين من الصعب معرفة حجم مبيعات الجرائد.

ومن جهة أخرى لم يستبعد ونوغي حصول المواقع الإلكترونية التابعة للجرائد على الإشهار العمومي بشكل منفصل عن جرائدها الورقية.

وكان وزير الاتصال الناطق الرسمي للحكومة عمار بلحيمر قد أعلن الشهر الماضي أن مشروع القانون المتعلق بالصحافة الإلكترونية في لمساته الأخيرة قبل عرضه على الحكومة في الأيام القليلة القادمة.

كما كشف الوزير أن القطاع يحصي أزيد من 150 موقع إلكتروني، من بينها 130 موقع مصرح به لدى وزارة الاتصال، وأغلبية هذه المواقع اختارت التوطين في الخارج.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.