الرئيسية » الأخبار » الكويت تدعو الجزائر والمغرب لتغليب لغة الجوار

الكويت تدعو الجزائر والمغرب لتغليب لغة الجوار

وزير الخارجية الكويتي يلمٌح إلى وساطة عربية لحل الأزمة بين الجزائر والمغرب

أكدت وزارة الخارجية الكويتية في بيان لها، اليوم الأربعاء، أن دولة الكويت تابعت بأسف بالغ تطورات العلاقات بين الأشقاء في كل من المغرب والجزائر.

ودعت الوزارة “الأشقاء إلى تغليب لغة الحوار لتجاوز المسائل الخلافية وطي هذه الصفحة بما يعكس حكمة قيادتي البلدين ويجسد ما يربطهما من وشائج وعلاقات ويحقق تطلعات شعبيهما ويعزز الأمن والاستقرار ليكمل الأشقاء دورهما في تعزيز العمل العربي المشترك وما يواجهه من تحديات”.

وتأسفت الخارجية السعودية لما آلت إليه تطورات العلاقات بين الجزائر والمغرب.

وجاء في بيان للخارجية السعودية اليوم الأربعاء: “عبرت وزارة الخارجية عن أسف حكومة المملكة العربية السعودية لما آلت إليه تطورات العلاقات بين الأشقاء في كل من المملكة المغربية والجمهورية الجزائرية الديموقراطية الشعبية”.

وأضافت: “نعرب عن أمل حكومة المملكة في عودة العلاقات بين البلدين بأسرع وقت ممكن، وندعو الأشقاء في البلدين إلى تغليب الحوار والدبلوماسية لإيجاد حلول للمسائل الخلافية بما يسهم في فتح صفحة جديدة للعلاقات بين البلدين الشقيقين، وبما يعود بالنفع على شعبيهما، ويحقق الأمن والاستقرار للمنطقة، ويعزز العمل العربي المشترك”.

يذكر أن وزير الخارجية رمطان لعمامرة كان قد أعلن أمس الثلاثاء، عن قطع العلاقات الدبلوماسية مع الجارة المغرب بسبب سياستها العدائية اتجاه الجزائر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.