span>اللجنة الاقتصادية والاجتماعية لغربي آسيا “الإسكوا” تشيد بدور الجزائر الفعال بمجلس الأمن علي ياحي

اللجنة الاقتصادية والاجتماعية لغربي آسيا “الإسكوا” تشيد بدور الجزائر الفعال بمجلس الأمن

يتواصل “الحج” الديبلوماسي نحو الجزائر مع حلول الأمينة التنفيذية للجنة الاقتصادية والاجتماعية لغربي آسيا “الإسكوا” رولا دشتي، حيث التقت الأمين العام لوزارة الشؤون الخارجية والجالية الوطنية بالخارج، لوناس مقرمان.

وقال بيان لوزارة الشؤون الخارجية والجالية الوطنية بالخارج، فإن زيارة رولا دشتي، إلى الجزائر تأتي قصد تعزيز علاقات التعاون بين الطرفين.

وعرف اللقاء بحث فرص تبادل الخبرات في المسائل المتعلقة بالسياسات التنموية والاستفادة من المشورة الفنية وتعزيز القدرات التي تعرضها “الإسكوا” في المجالات القطاعية ذات الاهتمام المشترك.

وفي السياق، أشادت الأمينة التنفيذية للجنة الاقتصادية والاجتماعية لغربي آسيا “الإسكوا” بالدور الفعال الذي تلعبه الجزائر كعضو غير دائم بمجلس الأمن للأمم المتحدة.

كما ثمنا الطرفان الجهود المبذولة لدعم القضية الفلسطينية، والتقارير الصادرة عن “الإسكوا” بخصوص ضحايا العدوان الإسرائيلي الغاشم على غزة وحجم الدمار وتداعياته على مختلف الأصعدة.

وتجدر الإشارة إلى أن الجزائر و”الاسكوا” تجمعهما علاقات متينة حيث تتم لقاءا دورية بين الجانبين، وأخرها تباحث وزيرة التضامن الوطني والأسرة وقضايا المرأة، كوثر كريكو، مع رولا داتشي، على هامش أشغال المنتدى العربي الأول من أجل المساواة الذي احتضنته العاصمة الأردنية عمان.

وتعتبر اللجنة الاقتصادية والاجتماعية لغربي آسيا “الإسكوا” واحدة من خمس لجان إقليمية تخضع لولاية المجلس الاقتصادي والاجتماعي التابع للأمم المتحدة.

شاركنا رأيك