الرئيسية » الأخبار » اللجنة العلمية: تلقيح 20 مليون جزائري خلال السنة الجارية

اللجنة العلمية: تلقيح 20 مليون جزائري خلال السنة الجارية

اللجنة العلمية: تلقيح 20 مليون جزائري خلال السنة الجارية

كشف عضو اللجنة العلمية لرصد ومتابعة فيروس كورونا، رياض مهياوي، أن الجزائر ستقتني 40 مليون جرعة، هذه السنة، بهدف تلقيح 20 مليون جزائري على الأقل.

وأوضح مهياوي، في تصريح لإذاعة سطيف الجهوية، أن عمليات التلقيح ستكون مضمونة لكل الجزائريين وفقا لالتزامات رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون.

وأكد المتحدث أن علميات التلقيح التي انطلقت منذ أسبوعين مستمرة في ظروف جيدة، مضيفا أنه لم يتم تسجيل أي حالة خطيرة أو مضاعفات سلبية على أي مواطن تم تلقيحه.

وكشف عضو اللجنة العلمية أن مناطق الظل والأماكن المعزولة لها الأولوية في التلقيح، مؤكدا أن الوضعية الوبائية الآن في بلادنا مريحة، وأن اللجنة تعمل دون ضغط.

وقال المتحدث إن خيارات اللجنة العلمية للقاحات المختارة كانت مبنية على معايير علمية دقيقة، والواقع أثبت ذلك فبعد الانتقادات الموجة على خيار “سبوتنيك” أثبت فعاليته وأصبح مطلوبا في أوروبا، على حد تعبيره.

وانطلقت عمليات التلقيح ضد كوفيد 19 في الجزائر يوم 30 جانفي المنصرم، من ولاية البليدة، أين تم اكتشاف أول بؤرة للوباء ثم انتقلت تدريجيا إلى الولايات الأخرى، حيث كانت الأولوية للأطباء والممرضين ومختلف مستخدمي وعمال الصحة.

وتوصلت الجزائر لإتفاقيات من أجل استيراد 3 أنواع من لقاحات كورونا هي “سبوتنيك” الروسي، و”سينوفاك” الصيني، و”أسترازينيكا” البريطاني.

وسيتم انتاج لقاح سبوتنيك الروسي في الجزائر، أين يتواجد المشروع حاليا قيد الدراسة.

الوسوم:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.