الرئيسية » الأخبار » المبعوث الأممي لدعم ليبيا يعلّق على مخرجات مؤتمر الجزائر

المبعوث الأممي لدعم ليبيا يعلّق على مخرجات مؤتمر الجزائر

المبعوث الأممي لدعم ليبيا يعلّق على مخرجات مؤتمر الجزائر

أكد رئيس البعثة الأممية للدعم في ليبيا يان كوبيش دعمه لمخرجات مؤتمر دول الجوار الليبي الذي استضافته الجزائر مؤخرًا.

وتباحث المبعوث الأممي للدعم في ليبيا يان كوبيش مع وزير الخارجية الليبية نجلاء المنقوش مبادرة استقرار ليبيا، ومساعي تنظيم ورئاسة مؤتمر دولي أوائل أكتوبر المقبل، كأول مبادرة ليبية خالصة تهدف إلى وضع الآليات العملية الخاصة بتنفيذ مخرجات مؤتمري برلين 1 و2، وصولًا إلى الاستحقاق الدستوري عبر إجراء الانتخابات، المُقررة في نهاية شهر ديسمبر المقبل، حسب ما أفاد به بيان للخارجية الليبية.

جاء ذلك خلال لقاء كوبيش بوزيرة الخارجية الليبية نجلاء المنقوش داخل مقر الوزارة في طرابلس، اليوم الأحد، ل

وأضاف البيان أن اللقاء ناقش النتائج المشجعة التي حققتها اجتماعات 5+5 في ظل الوقف الكامل لإطلاق النار وإعادة افتتاح الطريق الساحلي الرابط بين المنطقتين الشرقية والغربية والتقدم في مسألة تبادل المحتجزين.

وعبّر الجانبان عن تفاؤلهما بما توصلت إليه لجنة 5+5، وأملهما بأن تتوج اللجنة أعمالها في إعادة توحيد الجيش الليبي.

وكان وزراء خارجية دول الجوار الليبي عقدوا، يومي الإثنين والثلاثاء الماضيين، اجتماعًا لبحث الأزمة الليبية وبحث مقترحات للخروج منها، مؤكدين التزام دولهم بدعم الشعب الليبي من خلال دعم الحل السياسي وصولًا إلى إجراء الانتخابات في الموعد الذي أقرته الأمم المتحدة.

كما طالبوا بالسحب الفوري لكامل القوات الأجنبية والمرتزقة من ليبيا ووقف التدخلات الخارجية في الشأن الليبي، تهديد مباشر للمنطقة بأكملها ولمسار الحل السياسي الذيتسعى ليبيا لتحقيقه بالتعاون مع دول الجوار وبدعم دولي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.