الرئيسية » الأخبار » المجلس الرئاسي الليبي يثمن جهود الجزائر الداعمة للاستقرار في ليبيا

المجلس الرئاسي الليبي يثمن جهود الجزائر الداعمة للاستقرار في ليبيا

جون كلود غاكوسو يؤكد في لقاء مع لعمامرة أنّ التدخلات الأجنبية في ليبيا تعيق مسار الحل

قالت المتحدثة الرسمية باسم المجلس الرئاسي الليبي، نجوى وهيبة، إن المجلس يثمن الجهود الدبلوماسية الجزائرية الداعمة للاستقرار الأمني والسياسي في ليبيا، والتي انبثقت عن لقاء رئيس المجلس الرئاسي الليبي محمد المنفي برئيس الجمهورية عبد المجيد تبون.

وأوضحت نجوى وهيبة، في تصريح لـ”بوابة إفريقيا للأنباء”، أن نجاح الجهود الدبلوماسية التي يقودها المجلس الرئاسي الليبي، تمثلت في في زيارة عضو المجلس إلى الجزائر شهر جوان الماضي، والتي تكللت بعقد اجتماع لوزراء خارجية دول جوار ليبيا بالجزئر.

وأكدت المتحدثة ذاتها، أن هذا الاجتماع تتوج بمشاورات ومباحثات قامت بها جميع الأطراف المحلية والدولية، للوصول بالدولة الليبية إلى شاطئ الأمان وتحقيق السلام في ليبيا.

في الشأن ذاته، يؤكد المجلس الرئاسي الليبي، في إطار انعقاد المؤتمر الوزاري التشاوري لدول جوار ليبيا، على ضرورة توحيد الرؤى في الملفات المشتركة والتنسيق مع دول الجوار المشاركة في الاجتماع، من أجل دعم الاستقرار والسلام في ليبيا، وتنفيذ قرارات المجلس وفق مقررات مؤتمري برلين 01 و02.

من جهتها، عبرت وزيرة الخارجية الليبية نجلاء المنقوش، عن شكرها للجزائر لتبنيها للاجتماع الوزاري لدول الجوار الليبي، والذي جاء في الوقت المناسب لمناقشة العديد من القضايا العالقة في الملف الليبي، وأيضا للاستماع من دول الجوار ودول النطاق لمشاكلهم، وكيف أثرت الأزمة الليبية على هذه الدول أمنيا وسياسيا، ايمانا بأن استقرار ليبيا هو من استقرار المنطقة.

في السياق ذاته، أكد وزير الشؤون الخارجية والجالية الوطنية، رمطان لعمامرة، لدى افتتاحه أشغال الاجتماع الوزاري لدول الجوار الليبي، أن الحل في ليبيا لا يمكن أن يكون إلا عبر مسار ليبي ليبي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.