الرئيسية » الأخبار » المجلس الشعبي الوطني يدعو الجزائريين إلى التحلي باليقظة والوعي

المجلس الشعبي الوطني يدعو الجزائريين إلى التحلي باليقظة والوعي

المجلس الشعبي الوطني يدعو الشعب الجزائري إلى التحلي باليقظة والوعي

دعا مكتب المجلس الشعبي الوطني، كافة أفراد الشعب الجزائري إلى التحلي بمزيد من اليقظة والوعي لتفويت الفرصة على “الأعداء ودحض المكائد التي يريد بها المتربصون  المساس وإلحاق الضرر بأمن واقتصاد الجزائر وضرب الجبهة الداخلية”.

وأكد أعضاء المجلس، أن الجبهة الداخلية كانت وستضل عصية على هذه المحاولات التي تسعى إلى التفرقة، مشيرين إلى حملات التضامن الواسعة التي أثبتت تلاحم الشعب والدولة وضربت للشامتين والأعداء مثالا حيا في الدفاع عن اللحمة الوطنية.

وشدد مكتب المجلس في بيان أصدره اليوم الأربعاء عقب اجتماع أعضائه برئاسة إبراهيم بوغالي، على ضرورة استخلاص العبر من مرارة كارثة حرائق الغابات الأليمة.

في سياق مغاير، أشاد أعضاء المكتب بالتدابير المتخذة من قبل رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون لمعالجة الآثار الإنسانية والاقتصادية الناجمة عن هذه الحرائق، خاصة قرار تنصيب لجنة وطنية لتقييم وتعويض المتضررين من حرائق الغابات.

واعتبرت الجهة ذاتها، أن مهام هذه اللجنة تجسد عمليا السياسة الاجتماعية للدولة الجزائرية التي “لا تتخلى عن أبنائها”.

يذكر أن اجتماع أعضاء مكتب المجلس الشعبي الوطني، قد تضمن إحالة 8 مشاريع قوانين تتضمن الموافقة على أوامر على اللجان المختصة دراستها، بالإضافة إلى التصريح بشغور مقعد نائب بسبب الوفاة، بالإضافة إلى إحالة قرارين للمجلس الدستوري على لجنة الشؤون القانونية والإدارية والحريات يتعلقان باستخلاف مترشحين منتخبين للمجلس الشعبي الوطني من أجل إعداد تقرير إثبات عضويتهما.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.