الرئيسية » الأخبار » المحامي آيت لعربي يتأسس في قضية جمال بن سماعيل

المحامي آيت لعربي يتأسس في قضية جمال بن سماعيل

المحامي آيت لعربي يتأسس في قضية جمال بن سماعيل

أعلن المحامي مقران آيت العربي تأسسه في قضية الشاب الذي اغتيل في مدينة الأربعاء نايث إيراثن ليلة الأربعاء الماضي.

وأوضح المحامي مقران آيت العربي أنه سيتأسس باعتباره مدافعا عن حقوق عائلة الضحية المرحوم جمال بن سماعيل، وتوكيله بمجرد تقديم الملف إلى قاضي التحقيق المختص.

للإشارة، فقد تأسس المحامي مقران آيت العربي في قضيتي الجنرال محمد مدين والمعروف بالجنرال توفيق في تهم تتعلق بقضايا فساد وتآمر، قبل أن تسقطها الحكومة العسكرية.

كما تأسّس المحامي ذاته أيضا في قضية الأمينة العامة لحزب العمال لويزة حنون، والتي تم تبرئتها من تهمة “التآمر على الجيش والدولة”.

وتتعلق المحاكمة العسكرية بتهمة اجتماع حضره السعيد بوتفليقة ومدين وطرطاق وحنون يوم 27 مارس 2019، لوضع خطة “لعزل رئيس الأركان” المتوفى الفريق أحمد قايد صالح، غداة مطالبته علنا باستقالة رئيس الجمهورية للخروج من الأزمة التي بدأت مع انطلاق الحراك الشعبي يوم 22 فبراير من العام نفسه.

وكانت الجزائر قد شهدت جريمة قتل بشعة هزت البلاد، بعدما لقي الشاب جمال بن سماعيل حتفه على يد مجموعة من الأشخاص إثر الاعتداء عليه بالضرب والسحل والقتل ثم الحرق والتنكيل بالجثة.

وأعلنت الشرطة القضائية إلقاء القبض على 36 شخصا كخطوة أولية، كما أكدت أن عملية ملاحقة المتورطين في القضية متواصلة.

كما أثارت الحادثة حالة من الغضب الشعبي إثر الأفعال البشعة التي مورست على الشاب جمال القادم من ولاية عين مليانة للمساعدة في إخماد الحرائق.

عدد التعليقات: (3)

  1. هذا المحامي من مؤيدي الحركة الانفصالية “الماك” يجب رفض تأسيسه على قضية مقتل الشهيد جمال بن اسماعيل

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.