الرئيسية » الأخبار » المحكمة العليا تنقض حكم الإعدام في حق أولطاش المدان بقتل علي تونسي

المحكمة العليا تنقض حكم الإعدام في حق أولطاش المدان بقتل علي تونسي

السجن المؤبد للعقيد شعيب ولطاش

نقضت المحكمة العليا حكم الإعدام الصادر في حق المدير السابق لوحدة الشرطة الجوية العقيد شعيب أولطاش سنة 2017، المدان بقتل المدير العام للأمن الوطني الأسبق علي تونسي، في مكتبه سنة 2010 مع سبق الإصرار والترصد.

وحُدّد تاريخ إعادة محاكمة العقيد أولطاش يوم 22 فيفري 2021، حسبما كشفت عنه يومية الوطن الفرنكوفونية في عددها الصادر اليوم الأربعاء.

ومن المتوقع أن تكشف المحاكمة الجديدة الكثير من الأسرار التي لم تفصح عنها المحاكمة الأولى، بالنظر إلى الظروف المختلفة التي ستُجرى فيها، لا سيما وأن الكثير من الشخصيات المؤثرة في القضية لم تعد موجودة، على غرار وزير الداخلية وقت حدوث الجريمة يزيد زرهوني والرئيس المستقيل عبد العزيز بوتفليقة، إضافة إلى النائب العام لمجلس قضاء الجزائر بلقاسم زغماتي الذي أصبح وزيرا للعدل.

وتتوقع هيئة دفاع أولطاش، حسبما نقلت صحيفة الوطن، أن تنكشف العديد من الأسرار التي لم يتم التطرق لها من قبل خلال المحاكمة الجديدة، والتي حدّد تاريخها قبل ثلاثة أيام من الذكرى 11 لحادث اغتيال علي تونسي في مكتبه.

يذكر أن أولطاش لم يتوقف خلال محاكمته التي دامت ليومين فقط، من تكرار أنه لم يقتل علي تونسي وأن رصاصته التي أطلقها عليه أصابته في ذراعه وليس رأسه، كما قال الطب الشرعي، ولم يتوان الجاني في اتهام وزير الداخلية الراحل يزيد زرهوني بتدبير مؤامرة ضده بمساعدة القضاء لتحميله مسؤولية اغتيال المدير العام للأمن الوطني.

ويقول دفاع أولطاش، إن مسرح الجريمة تعرض للعفس والتلويث الكامل بفعل دخول الشرطة غير المبرر وغير القانوني، فضلا أن حجم الرصاصة التي استقرت في رأس الضحية ليس بنفس حجم الرصاصة التي أصابته في الذراع وهو ما يرجح حسبهم وجود طرف ثالث في القضية لم يتم الكشف عنه لحد الساعة.

الوسوم:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.