الرئيس التونسي الأسبق المنصف المرزوقي يتهجّم مجدّدا على الجزائر
span>المرزوقي يدعو إلى عزل سعيّد على طريقة بوتفليقة  وكالات / أوراس

المرزوقي يدعو إلى عزل سعيّد على طريقة بوتفليقة 

دعا الرئيس السابق منصف المرزوقي، التونسيين إلى التظاهر يوم الأحد المقبل، لمنع السيناريو المصري الذي قال إنه سيكرس الحكم الديكتاتوري في البلاد لعقدين على الأقل.

وقال، في فيديو نشره على صفحته مساء الجمعة “المخابرات المصرية أصبحت ترتع في بلادنا وتعطي رأيها في السياسة الداخلية، ولدينا رئيس منفصل عن الواقع يتحدث عن حوالي مليونين من مناصريه وهم لا يتجاوزون عشرة آلاف في أحسن الأحوال، ويتحدث أيضا عن محاولات اغتيال وهمية. تونس اليوم في خطر داهم سيقودنا نحو الهاوية”.

    تابعوا أوراس واحصلوا على آخر الأخبار
  • Instagram Awras
  • Youtube Awras
  • Twitter Awras
  • Facebook Awras

وأضاف “نحن أمام طريقين، إما مواصلة الانقلاب ودعمه من الأطراف الخارجية وهو ما سيؤدي لانهيار الاقتصاد والفوضى ستقودنا لاستبداد حقيقي على الطريقة المصرية سيدوم عشرين سنة، أو طريق آخر سيفرضه شعب المواطنين وستواصل تونس بفضله تقدمها نحو دولة الديمقراطية والاستقرار والازدهار والاستثمار”.

وتابع بقوله “ليس هناك خيار آخر سوى عودة البرلمان وتنحي رئيسه راشد الغنوشي وتسليم مهامه لرئيس تقبله جميع الأطراف السياسية، واستقالة قيس سعيد او اقالته على طريقه بوتفليقة، ومن ثم تأتي مرحلة انتقالية تدوم 45 يوما يستلم فيها رئيس البرلمان مهام رئيس الجمهورية بشكل مؤقت، قبل تنظيم انتخابات مبكرة وهكذا نستطيع غلق قوس الاستبداد”.

وكان المرزوقي دعا قبل أيام قوات الجيش والأمن التونسي للتخلي عن الرئيس قيس سعيد، إلى حين التمكن من “عزله ومحاكمته”.

 

 

شاركنا رأيك