الرئيسية » الأخبار » وزارة الصحة: المصادقة على شبكة لتخفيف الضغط على مصالح الاستعجالات

وزارة الصحة: المصادقة على شبكة لتخفيف الضغط على مصالح الاستعجالات

المصادقة على شبكة لتخفيف الضغط على مصالح الاستعجالات

قال وزير الصحة والسكان وإصلاح المستشفيات عبد الرحمان بن بوزيد، إن السياسة التي تتبعها الحكومة في مجال الصحة تتمحور حول تعزيز وتنظيم عمل المرافق ومصالح الاستعجالات وإنشاء شبكات التكفل الهرمي للاستعجالات وإعادة تنظيم فرق الاغاثة الطبية المستعجلة.

وأكد الوزير خلال إشرافه على يوم دراسي مخصص للمصادقة على شبكة التكفل بالاستعجالات على مستوى ولاية الجزائر، أنه بالإمكان تخفيف الضغط الكبير الذي تعاني منه المراكز الاستشفائية الجامعية من خلال التكفل بحوالي 30 إلى 50 بالمائة من المرضى الذين يتوافدون عليها على مستوى عيادات الصحة الجوارية.

وكشف بن بوزيد أن 70 بالمائة من المرضى الذين يتوافدون على المستشفيات لاستشارات طبية ليسوا بحاجة إلى ذلك مشيرا إلى وجود 80 عيادة متعددة الخدمات على مستوى العاصمة.

وأوضح المتحدث ذاته أن قطاعه يولي أهمية كبيرة لملف الاستعجالات، حيث تم الشعور في إعادة تأهيل مصالح الاستعجالات مع تطوير مختلف مستويات التكفل المتوفرة بهذه المصالح.

وقال الوزير إنه بالرغم من التأثير الكبير لأزمة كوفيد19، على المخطط الذي تم وضعه لتنظيم قطاع الاستعجالات، إلا أنه تم تحقيق انجازات جيدة في ولاية العاصمة فيما يخص تحديد العيادات المرجعية التي تعمل على مدار 24 ساعة التي استفادت من إعادة التأهيل.

وطالب بن بوزيد جميع المسؤلين والشركاء الاجتماعيين بضمان شروط نجاح هذه الشبكة التي تم التصديق عليها اليوم ، مشيرا إلى تشكيل لجنة تقييم امراقبة وتقييم تنفغيذ هذه الشبكة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.