الرئيسية » الأخبار » المصورون يحتجون بسبب منعهم من تغطية أحداث هامة في الجزائر

المصورون يحتجون بسبب منعهم من تغطية أحداث هامة في الجزائر

المصورون يحتجون بسبب منعهم من تغطية أحداث هامة في الجزائر

نظم مجموعة من المصورين التابعين لمختلف وسائل الإعلام وقفة احتجاجية أمام وزارة الاتصال، احتجاجا على العراقيل التي يجابهونها خاصة تلك المتعلقة بمنعهم من تصوير وتغطية النشاطات الرياضية داخل المستطيل الأخضر.

وطالب المصورون، وزير الاتصال عمار بلحيمر لاتخاذ التدابير اللازمة لتسهيل عملهم.

والتقى ممثلون للمصورين المحتجين بالأمين العام الذي ناب على وزير الاتصال عمار بلحيمر، مؤكدا مشروعية انشغالاتهم المطروحة، حسبما كشفه بيان لجمعية المصورين الصحفيين الجزائريين.

وعود بحل مشاكلهم

وأوضح الأمين العام للوزارة حسب البيان ذاته أنه لا يمكن منع المصورين من تأدية مهامهم و تغطية كل النشاطات والأحداث مهما كان نوعها في إطار القانون والتنظيمات المعمول بها.

ووعد ممثل وزير الاتصال أن يتم التحادث بشأن تغطية المباريات الرياضية من داخل المستطيل الاخضر عبر القنوات المعمول بها مع الهيئات المعنية بالبطولة الوطنية لكرة القدم.

كما ثمن المتحدث ذاته الخطوة التي وصفها بالهامة التي قام بها المصورون الصحفيون، والمتعلقة بتأسيس جمعية كاطار تنظيمي ومهني، تمثل الصوت الشرعي والقناة الرسمية التي تعنى بنقل أهم الانشغالات والعراقيل التي يعاني منها المصورون الصحفيون.

وجاءت هذه الوقفة الاحتجاجية بعد تعرض المصورين إلى كثير من العراقيل ولظروف المهنية الصعبة التي يواجهها المصورون الصحفيون في تغطياتهم اليومية لمختلف الأحداث الوطنية.

وكان مندوب من وزارة الاتصال قد طلب خلال الوقفة الاحتجاجية للمصورين بتشكيل وفد عن المصورين لمقابلة الأمين العام للوزارة نيابة عن الوزير.

وتم تشكيل وفد يضم ثلاثة من المصورين، حيث استمع الأمين العام للوزارة لانشغالات المصورين الصحفيين، وأكد وجود رغبة من قبل وزير الاتصال للتكفل  بالانشغالات وحل المشاكل العالقة حسبما كشفه بيان لجمعية المصورين.

عراقيل المصورين

وكان المصورون قد تعرضوا لعراقيل كثيرة في الفترة الاخيرة جراء تفشي فيروس كورونا كوفيد 19.

ومنعت هيئات رياضة المصورين من أداء مهامهم داخل المحيط الأخضر، بحجة مخاوف تفشي الفيروس.

ورغم احتجاج المصورين على هذه الخطوة إلا ان الهيئات المعنية أصرت على منعهم من تغطية هذه الأحداث الرياضية، الأمر الذي دفعهم إلى تنظيم هذه الوقفة الاحتجاجية أمام وزارة الاتصال اليوم الثلاثاء.

الوسوم:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.