بالفيديو.. فوزي لقجع لم يتقبّل خسارة المغرب أمام الجزائر
span>المغربي فوزي لقجع يتلقى ضربة موجعة من الإعلام البريطاني عبد الخالق مهاجي

المغربي فوزي لقجع يتلقى ضربة موجعة من الإعلام البريطاني

تلقى المغربي فوزي لقجع رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، ضربة موجهة من أحد وسائل الإعلام البريطانية، التي طالبت بطرده من الاتحادية الدولية للعبة، ما قد “يضر” بسمعته وسمعة هيئة الـ”فيفا”.

ووجّه موقع “إينسايد وورلد فوتبول” رسالة مباشرة لرئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم جياني إنفانتينو، طالب مضمونها بضرورة تنحية المغربي فوزي لقجع، من منصبه في المجلس التنفيذي لهيئة “فيفا”.

    تابعوا أوراس واحصلوا على آخر الأخبار
  • Instagram Awras
  • Youtube Awras
  • Twitter Awras
  • Facebook Awras

وجاء طلب وجوب طرد رئيس الجامعة المغربية لكرة القدم، من الاتحادية الدولية للعبة، بسبب تعيينه مؤخرا في منصب سياسي بالحكومة المغربية الجديدة.

 وأسندت لفوزي لقجع مهمة تسيير حقيبة وزارية في حكومة المملكة المغربية، كوزير منتدب لدى وزير الاقتصاد المكلف بالميزانية.

وبحسب لوائح الاتحاد الدولي لكرة القدم، فإنه يجب فصل الرياضة عن السياسة والأمور المتعلقة بالدين والعرق، ما يحتم على “فيفا” إنهاء مهام لقجع من مجلسها التنفيذي، حسب ما ذكّر به الموقع البريطاني.

وانتقد المصدر الإعلامي البريطاني، رئيس الـ”فيفا” إينفانتينو، بسبب تصريحاته السابقة، عندما قال إن “فيفا” بعيدة كل البعد عن عالم السياسة، قبل وقوفه ساكنا تُجاه تعيين المغربي فوزي لقجع في الحكومة المغربية، وهو ما يتنافى مع لوائحها ونصوصها، حسب المصدر ذاته.

وهاجم موقع “إنسايد وورلد فوتبول” الرئيس إينفانتينو، بسبب إرساله تهنئة لرئيس الجامعة المغربية لكرة القدم لقجع، بعد توليه الحقيبة الوزارية.

وكتب رئيس الاتحادية الدولية لكرة القدم في تهنئته عبارة: “بلا شك ستساهم خبرتك ومعرفتك والتزامك، بالإضافة إلى شغفك وصفاتك الشخصية، في نجاحك في مهمتك الجديدة”.

واعتبر الموقع البريطاني تهنئة السويسري لنظريه المغربي فوزي لقجع، تعديا صارخا على لوائح وقوانين الاتحادية الدولية للعبة الأكثر شعبية في العالم، والتي تنص بوضوح على وجوب فصل السياسية عن كرة القدم.

وعاد كاتب المقال في الموقع البريطاني “إينسايد وورلد فوتبول”، لرواية قصة إقصاء الروسي فيتالي موتكو، من عضوية مجلس الـ”فيفا” في سنة 2017، بسبب تعيينه نائبا لرئيس وزراء روسيا، بعدما كان وزيرا سابقا للرياضة.

وأكدت الوسيلة الإعلامية البريطانية، أن المغربي فوزي لقجع كان وقتها عضوا في لجنة المراجعة التابعة للاتحاد الدولي لكرة القدم، وصادق على قرار تنحية الروسي فيتالي موتكو، من مجلس أكبر هيئة لكرة القدم في العالم.

ولم يسلم لقجع هو الآخر من سهام الانتقادات الحادة، الموجهة له من قبل موقع “إينسايد وورلد فوتبول”، الذي وصف المغربي بالشخصية المثيرة للجدل في أوساط كرة القدم.

وذكّر المصدر البريطاني “باعتداء” المغربي فوزي لقجع، على الحكم الدولي الأثيوبي تيسيما، بعد خسارة نادي نهضة بركان (الفريق الممثل لمسقط رأس لقجع)، أمام نادي الزمالك المصري في نهائي كأس الـ”كاف” بمدينة الأسكندرية المصرية.

ولم يتحرك الاتحاد الإفريقي وقتها، لمعاقبة المغربي فوزي لقجع، رغم وجود شهود عيان على “حادثة الاعتداء”، ليُغلق الملف في نهاية المطاف، حسب ما كشفه الموقع البريطاني.

شاركنا رأيك

  • يونس

    السبت, أكتوبر 2021 08:22

    هل الصحافة الجزائرية تتلذذ بمشاكل المغرب؟؟ عجيب وعيب هذا المستوى من النذالة والصبيانية. على كل حال السيد لقجع، الرجل المتزن والمتقف يعرف القانون أكتر منكم، وقد تمت ترقيته إلى وزير بعد انتخابه عضوا في الفيفا مما لا يجعل منصبه في تناقد. ناموا يا صحافة الرصيف، أخجل مكانكم

    • حمزة

      السبت, أكتوبر 2021 18:49

      العجب والعيب والنذالة و الصبيانية في تعليقك. تعترف بأن لقجع تسبب في مشكل للمغرب ثم تبرر فعله.و عوض أن تهاجم المصدر الإعلامي البريطاني الذي فضح سيدك المثقف رحت تهاجم الصحافة الجزائرية التي نقلت الخبر بكل موضوعية. ربما عندك عقدة مع الجزائر.

    • جمل محمد

      السبت, أكتوبر 2021 20:07

      عجبا علي شعب يعيش في العبودية ومطبعين مع اشدالكفار واشد الارهابين الصهاينة وقتلة اخوتنا الفلسطنين العزال حسبي الله ونعمه الوكيل فيكم يا مغاربة انتفضو ضد اسيادكم الذين تسجدون لهم كل يوم اذلكم الله الي يوم القيامة

  • غير معروف

    السبت, أكتوبر 2021 10:45

    Il faut faire le grand ménage fans cette fifa en commençant par virer infantino.

  • غير معروف

    السبت, أكتوبر 2021 11:19

    ستبقون أعداء النجاح لكم ولشعبكم وللناجحين ركزوا على رفع الضلم على شعبكم وتنمية وطنكم

  • Balizi

    السبت, أكتوبر 2021 11:34

    كل هذه الحملات ما هي إلا حسد الجزائر لما وقع لرورو في منظمة الكاف للهزيمة اللتي اظيفت الهزاءم التي يحصدها النظام الجزائري لكن لقجع ذكي سينتصر على جميع اعداءه واعداء المغرب
    على لقجع أن يترك الوزارة ويبقى في منصبه مع الفيفا حتى يحارب الأعداء وسينتصر إن شاء الله

    • Antisioniste

      السبت, أكتوبر 2021 21:00

      على اي هزيمة تتكلم …..!!!!!؟؟؟؟؟ تكلم المتوفي عليه رحمة الله عمرو دياب أمين عام للكفديرالية الإفريقية لكرة القدم لما تأهل الفريق الجزائري لنهائي كأس إفريقيا للأمم وقال بالحرف الواحد أعضاء يتحركون فالكوفدرالية لكي يعطون الكأس لسنغال !!!!!!؟؟؟؟؟؟ سؤال هل تعرف من هم ؟؟؟؟؟
      اتركك تفكر ……
      هل الفوز بمنصب في عضوية الكاف أحسن من الفوز بنهائي كأس إفريقيا للأمم!!!!!؟؟؟؟؟؟
      لا أضن ……إذن نحن فزنا وانتم إن شاء الله تفزون
      أو نأخذ الثالثة إن شاء الله
      الخسائر يتكلم عليه إعلامكم الصهيوني فقط
      والخسارة الكبرى والطامة العضمى لما طبعتم مع اليهود الملعونين والصهاينة الشياطين الإرهابيين قتلت المسلمين

      • Karim

        الأحد, أكتوبر 2021 06:11

        موتو بغيظكم المغرب إمبراطورية لها تاريخ في الرياضة ولها تاريخ في السياسة أما موضع السيد لقجع رئيس الجامعة الملكية انتهى افنتينو تكلم وانتهى الموضوع الجزائر تحشر انفها في كل شيء ضد المغرب الجزائر أصبحت مهزلة أمام العالم صدقوني على النظام العسكر قطاع الطرق بقيادة شنقريحة ان يبحث على الاستثمار والتنمية الاجتماعية وبحت عن الموارد الاقتصادية لبلاده أما المغرب فهو في سباق وتحد مع الدول الكبرى ولا يبلي ما يحدث في الجزائر المغرب قوة اقليمية اقتصاديا في طريقها إلى النمو ومن طبيعة الحل هذ يزعج النظام العسكر كفى الحسد والحقد والبغضاء على المغرب وشعبه وملكه وعاشت الإمبراطورية المغربية التي حكمت من الأندلس إلى نهر السنغال

  • ادم

    السبت, أكتوبر 2021 12:25

    شوفو حالكم وانتم قابلين غير المغرب في الصباح والنهار والليل لا شغل لكم المغرب ما تقدروش عليه رقم صعب رائد في أفريقيا بشهادة العالم وليتو أضحوكة في العالم بلد البترول الغاز البلد مليون ونصف طابور شوفو حالكم المغرب ولا عقدة عندكم لايبالي بكم تحسدون عربي مسلم في الفيفا

    • عبد المالك

      السبت, أكتوبر 2021 18:07

      لأنكم خونة وجب اجتثاثكم من الجذور

    • جمل محمد

      السبت, أكتوبر 2021 20:09

      😂شعب تحت العبودية

      • مغربي

        السبت, أكتوبر 2021 23:24

        الله الوطن الملك

    • غير معروف

      الأحد, أكتوبر 2021 00:11

      اين المسلم هل المطبع مع الصهاينة مسلم هل قاتل أخونا في غزة مسلم عن أي إسلام تتحدث

  • Med

    السبت, أكتوبر 2021 16:03

    سبحان الله لم أكشف عن معنى الحسد والبغض حتى لمسته في ابواق النظام الجزائري
    ماذا دهاكم والله لا تملكون حق الرجولة يا حساد انتبهوا لحالكم حيث أصبحتم أضحوكة العالم لا سياسة ولا اقتصاد ولا حتى شيء إلا المغرب الذي اضحيتهم تفطرون وتتغذون وتتعشون باسمه لاحول ولا قوة على قوم اللهم زد في جسادنا ياك قطعتو العلاقة وقطعتو الطيران كونو شويا رجال ديوها في سوق راسكم

  • محمدي مغربي

    السبت, أكتوبر 2021 16:05

    طريقة تحرير هذا المبال ينم على أن صاحبه كرئيس تحريره و كرئيس جيشه و رئيس دويلته يقطرون حقدا أسودا من كل نجاح مغربي، ما لا تريدون الإعتراف به أنكم دويلة من الفشلة في كل المجالات. و سعاركم المتواصى يدل على أنكم تتنفسون الذل وتقتاتون على الهوان وكل ذلك يشير على أن سيدكم المغرب في الإتجاه الصحيح، تابعوا هكذا حتى نرفه عن أنفسنا بكم دائما يا كراغلة

    • AntiAiacha

      السبت, أكتوبر 2021 23:28

      يا العياشي المقال ديال الصحافة البريطانية الموقع الالكتروني اوراس ليس سوى ناقل ..واش ما تقدروش تسبوا أسيادكم الأوروبيين

  • Abdou

    السبت, أكتوبر 2021 16:05

    الله يعفو عليكم، مرضكم صعيب ودواءه لا يوجد. ماهذا الحقد،ما هذه الكراهية، ما هذه العقدة، ألهذه الدرجة المغرب يعقدكم، نعلو الشيطان،الشيطان يتبرأ منكم. إن الله يمهل ولا يهمل، اللهم أجعل كيدهم في نحورهم. حسبنا الله ونعم الوكيل على كل حال وفي كل مكان

  • امير

    السبت, أكتوبر 2021 17:41

    وكانه تبون او شنقريحة هو الذي كتب المقال. الفساد حتى في الاقلام الباغية. يا له من شعب حقود اصبحتم اضحوكة في العالم. اذا اخد العجوز شنقريحة تقاعده فسوف تكونون واقعيين.

  • الدباني عبدالقادر

    السبت, أكتوبر 2021 18:39

    القافلة تسير والكلاب تنبح .عجيب امر الأشقاء بعلامة استفهام مزيدا من النجاح اخي فوزي لقجع لك كل تحية وتقدير من مواطن مغربي وجدي الاصل

  • سفيان

    السبت, أكتوبر 2021 20:08

    الاقلام الباغية والرخيصة.

  • عمر

    السبت, أكتوبر 2021 21:34

    وما ذخل الجزائر في ذالك وتشديد على كلمة طرد وطربة الموجة القجع يتمتع بعلاقة جيدة مع الفنتنو ودليل على ذالك المبارة الودية التي جرت بينه وبين اعضاد اخرين في التحاد الافريقي لا شغل لكم سوي المغرب والمروك الدي قدم مدينة وجدة وبركان كقواعد خلفية لجيش تحرير الجزاءر لنطلاق عملياتهم ظد الاستعمار الفرنسي. ولا حولة ولا قوة الا بالله العلي العظيم.

    • غير معروف

      السبت, أكتوبر 2021 23:02

      أخبرني من باع الجماعة التي كانت موجودة في المغرب الي احتلال الفرنسي انذاك

  • محلل

    السبت, أكتوبر 2021 21:59

    انتقامكم أو انتقادكم ( عندما اكتب انتقادكم يخرج الكترونيا اوتوماتكيا انتقامكم ) فكل ذكي من غير الانسان يدرك أنكم لكم روح انتقامية…و الانتقام أكثر شرا من السياسة التي هي جد مراقبة لصاحبها لا بد ان يتحلى بالقيم كالرياضة التي تتطلب القيم…كل من ينتقد المغربي لقجع لغاية حقد على المغرب و أو المغاربة فإنهم ينتقمون …و المنابر التي تنشر هذا الخبر كلها جزائرية خالية من الروح الرياضية عندما تظهر الحقد الانتقامي.

  • Abkari Nouressalam

    السبت, أكتوبر 2021 22:10

    قافلة المغاربة تسير وكلاب الكراغلة تنبح صباح مساء .

  • الصحراء المغربية

    السبت, أكتوبر 2021 23:14

    على النظام العسكري الجزائري ان لا يقارن نفسه مع مملكة التاريخ يحكي عن وجود أمة لدولة جد عريقة.
    الأولى له هذا النظام ان يحل مشاكل الفقر والديكتاتورية وقمع الحريات المطبقة على شعب يعيش العزلة والحكرة.

  • مواطن

    الأحد, أكتوبر 2021 01:46

    الله اجيب ليقول الحق، رجل يخلط بين السياسة والمال والرياضة. كيف يسير عدة مسؤوليات في ان واحد وكيف سيكون وهو بين السياسة والمال والرياضة والله اعلم مابعد. حكومة اخنوش فاشلة وبدا فشلها يظهر العلن. الخارج اصبح بطلب منا تصحيح مصارنا السياسي. اما رجال سياستنا الفاشلين فلا احد ينتقد والمستقبل سيبين لنا من حاربوا حكومة العدالة والتنمية

  • Riad

    الأحد, أكتوبر 2021 03:21

    Les marocains l unique peuple malhonnête. Vous êtes arrivée à deformer le coran insulter le prophète et sa femme aicha après ça rien à dire. Vous ds diables comme le roi.. Lakdjaa un agent sioniste

  • مرشيد

    الأحد, أكتوبر 2021 03:35

    عندما تفحصوا الجزائر وعملوا لها “سكانير” وتحليلات مخبرية وجدوا أن لها مرض عضال والشفاء منه ليس بالهين.للأسف مرض إسمه المملكة المغربية الشريفة.

  • إبن الشهيد

    الأحد, أكتوبر 2021 05:56

    هذ طبع المغاربة لا يكتبون ولا يعلقون إلا عندما تكتب الصحافة الجزائرية ولا يعرفون الكتابة لا يفرقون بين حروف اللغة العربية هم مختصونفي سب وشتم جنرالات الجزائر وشعب

  • مغربي طبعا

    الأحد, أكتوبر 2021 07:01

    المغرب صبر ازيد من 35 سنة على ظلم الجيران الذين حاولوا بكل مالذيهم من قوة وصداقات ان يمزقوا شمله و يشتتوا اوصاله بايعاز من امهم الاتحاد السوفيتي و كوبا و كوريا الشمالية وليبيا القذافية لكنهم لم يفلحوا ولن يفلحوا لان الله لا يصلح عمل المفسدين.ولما تمادى قطاع الطرق في قصر المرادية في حقدهم لجأ المغرب الى اصدقاءه وأبنائه من الطائفة اليهودية لحماية أرضه ومصالح شعبه وقد نجح في ذلك حقا فاصيبت الجزائر بالصدمة و ستزداد لما تعترف انجلترا بحق المغرب في الدفاع عن أرضه وشعبه من جيران لا ايمان ولا عهد لهم ميزتهم نكران الجميل و حقد أعمى دفين.نسال الله أن يرد بنا و بهم إلى جادة الصواب ..

  • ياسين الجزائري

    الأحد, أكتوبر 2021 08:31

    انها افريقيا اللعينة، كيف يتعدى على الحكم ولا يعاقب؟ وكيف يمزج بين السياسة والرياضة ولا يفصل ؟ ولماذا تجري اغلب المنتخبات المنكوبة مبارياتها عندهم؟ ألا يوجد بلد أخر؟ وهل اصبح المراركة اولى اخوانهم الافارقة ؟؟؟
    هذه هي بوادر الارتماء بحضن الصهاينة..بيع الدين و الوطن مقابل التفاهات لا والانكى يجيك عبد يحل قاعو هنا اهتموا أولا بالتحرر من العبودية رانا في ال 2021.

  • ياسين الجزائري

    الأحد, أكتوبر 2021 09:19

    انها افريقيا اللعينة، كيف يتعدى على الحكم ولا يعاقب؟ وكيف يمزج بين السياسة والرياضة ولا يفصل ؟ ولماذا تجري اغلب المنتخبات المنكوبة مبارياتها عندهم؟ ألا يوجد بلد أخر؟ وهل اصبح المراركة اولى من اخوانهم الافارقة ؟؟؟
    هذه هي بوادر الارتماء بحضن الصهاينة..بيع الدين و الوطن مقابل التفاهات لا والانكى يجيك عبد يحل قاعو هنا اهتموا أولا بالتحرر من العبودية رانا في ال 2021.

  • عبد الحليم

    الأحد, أكتوبر 2021 09:53

    بما الصهاينة راضون على المغرب وأنفانتينو هذا لا شك أن جزوره تنتمي إليها ولذلك يبدي الفيفا رضاه بلقجع وممثليه.

  • غير معروف

    الأحد, أكتوبر 2021 10:02

    لا حول ولاقوةالا بالله.تتكلمون عن مواضيع تافهه. واراضيكم ونساءكم تغتصب

  • جزائري قح

    الأحد, أكتوبر 2021 10:09

    انا جزائري أعيش في فرنسا ، لاحظت فعلا الحسد والحقد والغل في بعض قلوب الجزائريين ضد المروك. لا لا ثم لا أرجوكم فهم إخواننا في الدين والجوار اتركوهم لحال سبيلهم يطبعوا أو لايطبعوا فذاك شغلهم لقد نموا بلدهم وشعبهم بألف خير أحسن من بلدنا نحن الجزائريين بدون كذب أو نفاق .والله لو استثمرنا مانحصل عليه من النفط والغاز لأصبحنا أحسن فأحسن من فرنسا، لكن مع الأسف شغلونا بالمغرب وأخذوا الأموال إلى أوروبا وسويسرا وأمريكا واعتنوا بأولادهم وعائلاتهم وتركونا ننبح على المروك. أفيقوا من سباتكم ياإخواني

  • غير معروف

    الإثنين, يناير 2022 15:40

    عندما نقف عند هذا المستوى اللااخلاقي من الرذالة (سب. شتم )فالاحسن لذوي الاصول الطيبة ترك شيء اسمه :التواصل الاجتماعي.