الرئيسية » رياضة » المغرب سبب تأجيل منافسة كأس العرب للمنتخبات الوطنية

المغرب سبب تأجيل منافسة كأس العرب للمنتخبات الوطنية

المغرب سبب تأجيل منافسة كأس العرب للمنتخبات الوطنية

قرر الاتحاد العربي لكرة القدم، أمسية اليوم الخميس، تأجيل منافسة كأس العرب للمنتخبات الوطنية، الخاصة بفئة أقل من 17 سنة، بسبب قرار صادر من سلطات المغرب، البلد المنظم للمنافسة.

وكشف الحساب الرسمي للاتحاد ذاته، من خلال بيان نشره في تويتر، أنه تم تأجيل منافسة كأس العرب لأقل من 17 سنة مؤقتا، إثر توصيات من وزارة الصحة المغربية، مُتعلقة بالإجراءات الوقائية من فيروس كورونا (كوفيد 19).

وأضاف البيان ذاته، أن قرار تأجيل المنافسة العربية، جاء بناء على اجتماعات عدة للجان المختصة في وزارة الصحة بدولة المغرب، لتفادي أي مخاطر للجائحة ومتغيراتها الحالية التي يواجهها العالم.

وأردف الاتحاد العربي لكرة القدم في بيانه، أن قرار تأجيل منافسة كأس العرب لفئة أقل من 17 سنة، يُصنف في خانة حرص الاتحاد ذاته، على سلامة الجميع من عدوى فيروس جائحة كورونا (كوفيد 19).

ولم يتضمن بيان الاتحاد العربي ذاته، التاريخ القادم الذي ستُشرف فيه الجامعة المغربية لكرة القدم، على تنظيم فعاليات المنافسة العربية للمنتخبات.

وكان من المقرر أن يحتضن المغرب فعاليات النسخة الرابعة من المنافسة العربية ذاتها، بداية من 29 جويلية الحالي، وإلى غاية 14 أوات المقبل.

وكانت الدورة ذاتها ستشهد مشاركة 14 منتخبا عربيا، للفئة السنية أقل من 17 سنة، من بينها المنتخب الجزائري، إضافة إلى منتخبات جيبوتي والإمارات وليبيا، وهي فرق المجموعة الثانية.

وسيُشكل منتخب البلد المنظم المغرب، إلى جانب كل من منتخبات فلسطين والسعودية والكويت فرق المجموعة الأولى.

وستعرف المنافسة أيضا مشاركة منتخبات تونس والعراق واليمن وموريتانيا، التي ستتنافس على بطاقتي المجموعة الثالثة.

ووضعت القرعة منتخب مصر رفقة البحرين ولبنان والصومال، للتنافس على مركزين مؤهلين إلى الدور الثاني، عن المجموعة الرابعة، من منافسة كأس العرب للمنتخبات.

وبالعودة إلى تاريخ كأس العرب لفئة أقل من 17 سنة، يتضح أن نسختها الأولى نُظمت في المملكة العربية السعودية عام 2011، والذي يُعد منتخبها “الأخضر” السعودي حاملا للقب تلك النسخة.

وكانت الأراضي التونسية شاهدة على تنظيم فعاليات النسخة الثانية سنة 2012، والتي تُوج بها منتخب “نسور قرطاج”، قبل أن يفتك المنتخب العراقي لقب نسخة قطر سنة 2014.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.