الرئيسية » الأخبار » المغرب يبدي رغبته في مساعدة الجزائر على إخماد حرائق الغابات

المغرب يبدي رغبته في مساعدة الجزائر على إخماد حرائق الغابات

المغرب يبدي رغبته في مساعدة الجزائر على إخماد حرائق الغابات

أسدى الملك المغربي محمد السادس تعليماته لوزيري الداخلية والشؤون الخارجية من أجل التعبير لنظيريهما الجزائريين عن استعداد المغرب لمساعدة الجزائر في مكافحة حرائق الغابات التي تشهدها ولايات عدة من الوطن.

وجاء في بيان صادر عن وزارة الشؤون الخارجية المغربية بأنه بتعليمات من الملك محمد السادس، تمت تعبئة طائرتين من طراز “كنادير” للمشاركة في هذه العملية بمجرد الحصول على موافقة السلطات الجزائرية.

وبادرت دول تونس وموريتانيا وليبيا بمواساتها للجزائر والإعراب عن تضامنها واستعدادها لتقديم الدعم اللازم لتجاوز الأزمة التي ألمت بها.

والتحق المغرب بالدول المغاربية، مساء اليوم الأربعاء، عبر بيان صادر عن وزارة الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج.

وارتفعت حصيلة ضحايا حرائق الغابات المتواصلة منذ الاثنين في مناطق عدة في الجزائر إلى 69 فردا، بينهم ما لا يقل عن 20 عسكريا.

وتواصل فرق الحماية المدنية، مدعومة بقوات الجيش ومتطوعين من مختلف ولايات الوطن، العمل على إخماد النيران.

ونظّم مئات الشباب وعدد من الجمعيات من مختلف ولايات الوطن قوافل تضامنية مع ولاية تيزي وزو.

وكان الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون أعرب اليوم عن تضامنه مع الجزائر بإرسال طائرتين لإخماد الحرائق التي نشبت بولاية تيزي وزو.

وأعلن الرئيس عبد المجيد تبون، حدادا وطنيا لمدة ثلاثة أيام، ابتداء من يوم غد الخميس، “على إثر استشهاد عدد من المواطنين المدنيين والعسكريين، جراء الحرائق التي اجتاحت بعض الولايات، مع تجميد مؤقت لكل الأنشطة الحكومية والمحلية ماعدا التضامنية منها.”

عدد التعليقات: 1

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.