اتهمت الجزائر.. بالفيديو| الحكومة المغربية: مجزرة مليلية نتاج مخطط مدبّر بشكل مدروس
span>المغرب يتهم الجزائر بالوقوف وراء مجزرة مليلية والجزائر تردّ أميرة خاتو

المغرب يتهم الجزائر بالوقوف وراء مجزرة مليلية والجزائر تردّ

عرّت المجزرة التي أودت بحياة مهاجرين أفارقة على الأراضي المغربية، وهم يحاولون الوصول إلى مليلية الإسبانية، انتهاكات القوات المغربية لحقوق الإنسان.

وبعد أن سلّط العالم أجمع الضوء على الكارثة الإنسانية، حاول النظام المغربي الذي لم يجد طريقة للتملص من الفضيحة، إقحام الجزائر في القضية وتحميلها المسؤولية.

    تابعوا أوراس واحصلوا على آخر الأخبار
  • Instagram Awras
  • Youtube Awras
  • Twitter Awras
  • Facebook Awras

ونقلت تقارير إعلامية دولية ومغربية، أن السفارة المغربية بإسبانيا زعمت في بيان لها أن ميليشات مدربة دخلت إلى المغرب عبر الحدود الجزائرية، وهي التي تسبّبت في حادثة مليلية.

وقالت السفارة المغربية، في بيان لها، أن محاولة عبور السياج الحدودي لمليلية خُطّط لها من طرف مهاجمين متمرسين في مناطق النزاعات دخلوا إلى الأراضي المغربية من الجزائر بسبب ما وصفته بالتراخي المتعمد من السلطات الجزائرية، وفقا لما نقله موقع “هسبرس”.

وردّت الجزائر على الاتهامات غير المنطقية للمخزن، على لسان المبعوث الخاص المكلف بقضية الصحراء الغربية والمغرب العربي، عمار بلاني الذي قال لموقع “الشروق”، إن المغرب لا يمتلك الشجاعة الكافية لتحمل العار، وهو الأمر الذي يدفعه للبحث عن كبش فداء لتهرب من المسؤولية.

ونفى عمار بلاني الاتهامات المغربية المتعلقة بتراخي السلطات الجزائرية على الحدود، مؤكدا أن حدود الجزائر مؤمّنة بالكامل من أجل إحباط محاولات إدخال المخدّرات من المغرب الذي حسب قوله يشنّ عدوانا حقيقيا على الجزائر.

للإشارة، طالب الدبلوماسي الجزائري، في وقت سابق، بفتح تحقيق دولي شفاف حول الحادثة، التي يرى بأنها تعكس الوحشية المفرطة والاستخدام غير المبرّر للقوة والذي يرقى لعمليات إعدام حقيقية.

شاركنا رأيك

  • فريفط زكريا

    الأربعاء, يونيو 2022 22:33

    رواية المغرب… طفل صغير لا يصدقها