الرئيسية » الأخبار » المغرب يستلم طائرات تركية بدون طيار بملايين الدولارات

المغرب يستلم طائرات تركية بدون طيار بملايين الدولارات

المغرب يستلم طائرات تركية بدون طيار بملايين الدولارات

تسلم المغرب في منتصف سبتمبر الجاري طلبية أولى من الطائرات التركية المقاتلة بدون طيار من طراز “بيرقدار تي بي 2”.

وكشفت تقارير مغربية، اليوم السبت، أن الرباط طلبت في أفريل 13 طائرة من هذا الطراز في إطار مسلسل تطوير وتجديد ترسانة قواتها ومحاولة مجاراة قوة الجيش الجزائري.

وأوضحت بأن العقد الذي وقع مع شركة “بايكار” التركية بقيمة 70 مليون دولار، وخلاله خضع عسكريّون من المغرب لبرنامج تدريبي في تركيا خلال الأسابيع الفائتة.

وتبحث فرنسا بعد فشل صفقة بيع غواصاتها لأستراليا، لبيع غواصاتها لبعض الدول العربية وعلى رأسها المغرب الذي يبحث عن فرصة لشراء الغواصة لاستكمال سلاحه البحري.

ويفتقد المغرب للغواصة بينما تملك أسطولا متن الغواصات يصل إلى ثمانية، وكانت الصحافة المغربية قد تحدثت عن تفكير المغرب في اقتناء غواصة روسية، ولم ينه الصفقة ثم جرى الحديث عن غواصة المانية ولم تتقدم المباحثات.

ومن المرتقب أن توقع الرباط وتل أبيب، اتفاقيات تعاون في مجال الدفاع والتأسيس لصناعة السلاح داخل المملكة المغربية بمساعدة الكيان الصهيوني، حسبما أفاد به موقع “فبراير” المغربي.

وستسمح هذه الاتفاقيات للمخزن بتعزيز ترسانته العسكرية بطائرات “درون متفجرة” من صنع “إسرائيلي”، حسب المصدر ذاته.

في هذا الإطار، سيقوم وزير الدفاع “الإسرائيلي” بزيارة إلى المملكة المغربية في الأسابيع القليلة القادمة.

وأفاد المصدر ذاته، أن عقد الاتفاق الثلاثي بين الرباط وواشنطن وتل أبيب، الذي تم توقيعه مؤخرا سمح للنظام المغربي بالدخول في اتفاقيات كبرى مع الجهات العسكرية الصهيونية.

عدد التعليقات: 1

  1. نعم نشتري ما يحلو لنا هذا فقط الظاهر ليس كمثلكم تشترون خردة الروس أموال طائلة تستعمل شراء الأسلحة كان عليها ان تلبو طلبات الشعب المغلوب المقهور الذي وصفه العالم ببلد مليون ونصف طابور لم توفرو ولو كيلو عدس للمواطن مابالك تريدون الحرب لاحليب لاسميد لازيت لاماء لا أكسجين لاخبز الصومال لم تشهد هذه المهزلة وليتو أضحوكة في العالم العصابة المافيا القتلة العسكر بسببهم تعيشون عيشة الذل والانحطاط يا أغنى دولة في العالم وبلد بترول وغاز

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.