الرئيسية » الأخبار » المغرب يكشف عن موعد بدء الربط الجوي مع الصهاينة

المغرب يكشف عن موعد بدء الربط الجوي مع الصهاينة

المغرب يكشف عن موعد بدء الربط الجوي مع الصهاينة

أعلنت وزيرة السياحة المغربية، نادية فتاح العلوي، أن خطوط الربط الجوي بين المملكة ودولة الاحتلال الإسرائيلي ستنتظم بعد من شهرين إلى 3 أشهر.

وقالت الوزيرة المغربية أن بلادها ستستقبل من الآن فصاعدا عموم السياح الصهاينة الراغبين في القدوم إلى المغرب، مشيرة إلى أن الجالية اليهودية المغربية التي تزور المغرب، يتراوح تعدادها ما بين 40 ألفا و50 ألف زائر سنويا.

وأردفت المتحدث ذاتها أن هؤلاء السياح سيعودون لزيارة المغرب ويجعلون دولا أخرى تكتشفه، وبدت الوزيرة حسب موقع روسيا اليوم مرتاحة لتميز العلاقات التاريخية ذات الطابع الثقافي أساسا التي تجمع المغرب بدولة الاحتلال، مشيرة إلى الشغف الكبير الذي أبداه الجانبان وقدرتهما على إرساء خطوط منتظمة.

كما سجلت العلوي الحاجة إلى تضافر الجهود والعمل سويا وإشراك كافة الفرقاء لكسب رهان تمتين السياحة الصهوينة بالمغرب، مشيرة إلى أن الأمر يتعلق بـ “رهان يتعين إدراجه وفق مقاربة طوعية إرادية ومنهجية.

وكانت أول طائرة مباشرة حلت الثلاثاء الماضي في المغرب قادمة من دول الاحتلال الإسرائيلي، وذلك بعد أيام من الإعلان عن اتفاق تطبيع العلاقات بين النظام المغربي والاحتلال الإسرائيلي.

وقالت هيئة البث الصهيونية الرسمية، إن الطائرة تحمل على متنها “وفداً صهيونيا أمريكيا مشترك يضم مستشار الرئيس

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.