الرئيسية » رياضة » المكتب الفيدرالي يتخذ قرارات هامة

المكتب الفيدرالي يتخذ قرارات هامة

المكتب الفيدرالي يتخذ قرارا هامة

اتخذ المكتب الفيدرالي للاتحادية الجزائرية لكرة القدم، اليوم الخميس، قرارات هامة، بعد اجتماع عُقد بمبنى الاتحادية في دالي إبراهيم بالجزائر العاصمة، حسب ما كشفته “فاف” على صفحتها الرسمية في فيسبوك.

واتخذ المكتب الفيدرالي للاتحاد الجزائري للعبة ذاتها، من قضية كيفية تحديد الأندية المقرر مشاركتها قاريا الموسم القادم، نقطة رئيسة في اجتماعه.

وصادق المكتب ذاته بالإجماع، في الاجتماع الذي ترأسه رئيس الاتحادية الجزائرية لكرة القدم، شرف الدين عمارة، على قرار كيفية تحديد الأندية الأربعة، التي ستمثل الجزائر في المنافسات الإفريقية خلال موسم 2022/2021.

وقررت “فاف” اتخاذ الترتيب الذي سيكون عليه جدول الدوري الجزائري، في الـ10 من شهر أوت المقبل، للفصل في هوية الفرق التي ستخوض منافستي دوري أبطال إفريقيا ومنافسة كأس الـ”كاف”.

ورسا إجماع المكتب الفيدرالي للهيئة الكروية الجزائرية ذاتها، على أن يخوض رائد الترتيب العام، الذي سيفرزه تاريخ 10 أوت 2021، منافسة دوري الأبطال، بالإضافة إلى النادي الذي سيكون وصيفا له وقتها.

وبحسب قرارات المكتب نفسه، فإن النادي صاحب المركز الثالث في التاريخ ذاته، سيُمثل الكرة الجزائرية في منافسة كأس الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم.

وسيكون الفريق المتوج بلقب منافسة كأس الرابطة الوطنية للعبة ذاتها، هو المُمثل الثاني للجزائر في منافسة كأس الـ”كاف”، ورابع نادي جزائري يُشارك قاريا، بحسب قرارات الهيئة ذاتها.

وفي حال احتلال المتوج بلقب كأس الرابطة، أحد المراكز الثلاثة المؤهلة إلى المنافسات الإفريقية، سيكون الطرف الثاني لنهائي المنافسة البديلة لمنافسة كأس الجمهورية، هو النادي الذي سيمثل الكرة الجزائرية في كأس الـ”كاف”.

وستعتمد الاتحادية الجزائرية لكرة القدم، على نظام احتساب المعامل في التحديد النهائي للفرق الأربعة، اعتمادا على ترتيب الفرق بعد خوض مُجريات الجولة الـ36، من الدوري الجزائري لكرة القدم، يوم الـ10 أوت المقبل.

وسيتم تحديد الفرق التي ستمثل الجزائر في منافسات القارة السمراء، لموسم 2022/2021، قبل جولتين على نهاية منافسة البطولة الوطنية، وهي سابقة في تاريخ المنافسة ذاتها.

ولجأ الاتحاد الجزائري للرياضة نفسها، للعمل بهذا الحل، بعد أن قرر إنهاء الدوري في الأسبوع الثالث من شهر أوت 2021، وقبل أن تُعلن “كاف” أن تاريخ سحب قرعة المنافسات الإفريقية، سيكون يوم 15 من الشهر ذاته.

وتسبب العمل بنظام المعامل الموسم الماضي، في احتجاج كبير من نادي وفاق سطيف، الذي قال بانتزاع حقه في المشاركة ضمن منافسة دوري الأبطال، لصالح نادي مولودية الجزائر.

وتوقفت البطولة الوطنية موسم 2020/2019، في منتصف الجولة الـ22، بسبب ظروف جائحة كورونا (كوفيد 19)، ليتقرر منح اللقب لنادي شباب بلوزداد، وترسيم نادي “العميد” وصيفا ووفاق سطيف ثالثا و”الكناري” رابعا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.