span>الملاكمة إيمان خليف تحقق إنجازا دوليا كمال بوزار

الملاكمة إيمان خليف تحقق إنجازا دوليا

حققت بطلة الملاكمة إيمان خليف الميدالية الذهبية لبطولة بوكس إندهوفن للملاكمة بعد فوزها في النهائي على الأسترالية ويليامسون ماريسا

ونالت إيمان خليف اللقب بعد فوزها في 3 نزالات في المنافسة.

وسبق للملاكمة إيمان خليف أن فازت في الدور ربع النهائي أمام البرازيلية دوسونتوس باربرا بإجماع الحكام (5-0)

وفي الدور النصف النهائي، تجاوزت البطلة الجزائرية منافستها الهولندية لونا بيلو بإجماع الحكام (5-0).

وهنأت اللجنة الأولمبية الجزائرية البطلة خليف على هذا الإنجاز متمنية لها التوفيق في باقي المشوار.

وّهت نجمة الملاكمة الجزائرية إيمان خليف بالاهتمام الكبير الذي توليه الدولة الجزائرية بالرياضيين المعنيين بالمشاركة في دورة الألعاب الأولمبية باريس.

وقالت خليف على هامش دعوتها لحضور فعاليات دورة الصحافة التي تجرى بالقاعة البيضاوية وحرشة حسان بالعاصمة إن البعض يعتبر بأن الاهتمام الكبير الذي توليه الدولة الجزائرية بالألعاب الأولمبية هو عامل ضغط على الرياضيين”.

وواصلت بطلة الفن النبيل في الجزائري كلامها بالقول إن الدولة الجزائرية تفكر في الرياضيين، كما تفكر في الميداليات الأولمبية أيضا، خاصة وأن الألعاب المقبلة ستجرى بالعاصمة الفرنسية باريس”.

واعتبرت إيمان خليف الاهتمام الكبير للدولة بمثابة تحفيز قبل انطلاق دورة الألعاب الأولمبية وهو ما يعتبر دافعا لها للرفع من وتيرة التحضيرات التي تجريها على حد تعبيرها.

وشجّع خليف، العديد من الجزائريين عبر منصات التواصل الاجتماعي، معبّرين عن فخرهم بها وإعجابهم بأدائها المبهر ومهاراتها العالية في الملاكمة، التي أثبتت من خلالها استحقاقها للتأهل.

ورافق إيمان في التأهل إلى الأولمبياد، كلّ من رميساء بوعلام في وزن 50 وحجيلة خليف في وزن 60 ويوغرطة ايت بقة في وزن 63.5 وقاضي مراد في وزن +92.

يذكر، أنّ الملاكمة الجزائرية كانت قد تأهّلت إلى نصف النهائي من البطولة الإفريقية لمواجهة الكاميرونية بيندزي نويل من الكاميرون، والتي تفوّقت عليها بإجماع القضاة بنتيجة 5/0.

شاركنا رأيك