الرئيسية » الأخبار » الملك المغربي محمد السادس يلتقي رئيس الأمن القومي للاحتلال الإسرائيلي

الملك المغربي محمد السادس يلتقي رئيس الأمن القومي للاحتلال الإسرائيلي

زيارة وفد مغربي إلى دولة الإحتلال هذا الأسبوع

قال رئيس وزراء دولة الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، إن المزيد من الدول العربية ستستمر بالتطبيع مع الكيان الصهيوني، مؤكدا أن الملك المغربي محمد السادس سيلتقي غدا مئير بن شبات رئيس مجلس الأمن القومي الإسرائيلي.

وأكد غاريد كوشنر مستشار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب فور وصوله إلى دولة الاحتلال الإسرائيلي، أنه يجب كتابة فصول جديدة وليس التمسك بأفكار قديمة وبالية، على مسار التطبيع والتسوية بين الكيان الصهيوني والعرب.

 

وقال كوشنر إن دولة الاحتلال الإسرائيلي نجحت في التطبيع مع الإمارات والبحرين والسودان وكوسوفو وأخيرا مع المغرب.

وأضاف مستشار الرئيس الأمريكي أن الإمارات تتربع على القمة ثم الوجهات الخارجية للإسرائيليين، بعدها السعودية التي سمحت للطائرات الإسرائيلية باستخدام أجوائها وتمحو محتوى نشر الكراهية من منهاجها الدراسي، ومن ثم البحرين تفتتح مطاعم يهودية، والمغرب يعلم التاريخ اليهودي في مناهجه الدراسية، معتبرا أنها جميع الأمور التي لم يكن من المتخيل أنها ممكنة.

للتذكير الوفد الأمريكي الإسرائيلي المشترك سيتوجه غدا إلى المغرب، وستشهد الزيارة إجراء محادثات اتفاق تطبيع العلاقات بين المغرب وإسرائيل الذي تم التوصل إليه قبل نحو أسبوعين.

 

وكانت صحيفة معاريف الصهيونية، كشفت أنه في الستينيات أعطى الملك المغربي الحسن الثاني لدولة الاحتلال الإسرائيلي، تسجيلات لاجتماعات جامعة الدول العربية التي ساعدت الكيان الصهيوني في التحضير لحرب الأيام الستة عام 1967، حسب رئيس مخابرات جيش دولة الاحتلال الإسرائيلي الأسبق شلومو غازيت وضابط المخابرات السابق ووزير الحكومة رافي إيتان.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.