الرئيسية » الأخبار » الملك المغربي محمد السادس يوافق على زيارة دولة الاحتلال الإسرائيلي

الملك المغربي محمد السادس يوافق على زيارة دولة الاحتلال الإسرائيلي

مركز دراسات مغربي يدعو لوقف التراشق الإعلامي بين المملكة والجزائر

كشفت وسائل إعلام في دولة الاحتلال الإسرائيلي، نقلاً عن دبلوماسي فرنسي، أن ملك المغرب محمد السادس اشترط إعلان دولة الاحتلال الإسرائيلي استئنافها لمفاوضات السلام مع فلسطين حتى يقبل تلبية الدعوة لزيارة تل أبيب.

وذكرت جريدة “معاريف” يوم أمس الأحد، أن العاهل المغربي محمد السادس، الذي تلقى دعوة رسمية من رئيس حكومة الكيان الصهيوني بنيامين نتنياهو لزيارة تل أبيب بعد تطبيع العلاقات بين البلدين، يشترط إجراء الزيارة مع الإعلان خلالها عن استئناف المفاوضات السلام بين الاحتلال الإسرائيلي والفلسطينيين.

وقالت معاريف، إن الملك محمد السادس يطالب أيضا بالاجتماع مع الرئيس الفلسطيني محمود عباس خلال الزيارة، مشيرة إلى أن رئيس مكتب الاتصال للكيان الصهيوني في المغرب دافيد جوفرين، الذي سيتوجه بعد أيام إلى الرباط، سيعمل على الدفع لإجراء هذه الزيارة.

وأضافت الجريدة أن التدخل الشخصي للملك المغربي يهدف إلى التشديد على مكانته أمام الإدارة الأمريكية الجديدة، وضمان أنها لن تتراجع عن الاعتراف بالسيادة المزعومة للمغرب على الصحراء الغربية.

وسبق لنتانياهو دعا رئيس وزراء دولة الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتانياهو، الملك المغربي محمد السادس إلى زيارة الكيان الصهيوني، بحسب ما كشفه أوفير جندلمان، المتحدث باسم نتنياهو للإعلام العربي.

وقال المستشار إن نتنياهو يدعو الملك المغربي إلى زيارة الكيان الصهيوني.

وذكر جندلمان في تغريدة عبر تويتر أن رئيس مجلس الأمن القومي بن شبات، التقى بالعاهل المغربي الملك محمد السادس، الذي دعاه نيابة عن نتنياهو لزيارة دولة الاحتلال.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.