الرئيسية » الأخبار » الملياردير الإسباني خوان ميغال فيار مير يهدد الجزائر وشركة سوناطراك

الملياردير الإسباني خوان ميغال فيار مير يهدد الجزائر وشركة سوناطراك

الملياردير الإسباني خوان ميغال فيار مير يهدد الجزائر وشركة سوناطراك

هدّد خرج الملياردير الإسباني خوان ميغال فيار مير، الجزائر وشركة سوناطراك، بالسماح له بتحويل مبلغ 2000 مليار سنتيم من الجزائر إلى إسبانيا أو اللجوء إلى القضاء الدولي.

وفي بيان له، حسب جريدة الشروق، خيّر الملياردير الإسباني شركة سوناطراك بين تسوية ودية لقضية شركة “فيرتيال”، أو التحكيم الدولي خلال 6 أشهر. 

وكشفت جريدة الشروق، أن مجمّع “OHL” وعبر بيان له، يشترط تسوية ودية لقضية الجمود التي تواجهه شركة “فيرتيال” للأسمدة بعنابة التي تحوز “أسميدال” فرع سوناطراك على 34 بالمائة منها و17 بالمائة لرجل الأعمال المسجون علي حداد، أو التوجه للتحكيم الدولي في غضون ستة أشهر.

استنكر الملياردير الإسباني مالك المجمع، تجميد حسابات شركة “فيرتيال” من طرف السلطات الجزائرية دون مبررات واضحة منذ عدة أشهر، وهو الإجراء الذي تسبب حسبه في عدم القدرة على سداد مرتبات العمال والموظفين ولا شراء المادة الأولية ودفع مستحقات الموردين.

ويدين العمال للشركة بـ12.3 مليون دولار كمخلفات أجور، حسب بيان مجمع “OHL”، بالإضافة لمنع مالكه من تحويل أرباح للشركة تقدر بــ14.8 مليون دولار، إضافة لرفض رخص تصدير منتجات “فيرتيال” التي يرتكز نشاطها على التصدير للخارج بنسبة 80 بالمائة.

وأوضحت جريدة الشروق، أن رجل الأعمال الإسباني، أكد أن شركة “فيرتيال” خسرت نحو 100 مليون دولار بسبب هذا الجمود، مشيرا إلى أن السلطات الجزائرية تريد تأميم شركة “فرتيال” بطريقة غير مباشرة، متهما إياها بخرق اتفاق حماية الاستثمارات المشتركة بين الجزائر ومدريد.

وكان رجل الأعمال المسجون بقضايا فساد، علي حداد، قد حصل على 17 بالمائة من شركة فيرتيال لقاء 45 مليون يورو في العام 2016.

وسبّب مجمع “OHL” مشاكل كبيرة للجزائر منذ سنوات، باعتباره أكبر شركة أجنبية خاضت قضايا تحكيم ضد الجزائر في قطاعي الطاقة والأشغال العمومية.

عدد التعليقات: (34)

    1. وانت تقدر تشتريها بالضحك ولكن بالمعقول قصر المرادية يريدها ملكية له والمستثمر الأجنبي الى الجحيم، اذن هل يثق اي مستثمر غربي بضخ رؤوس اموال اجنبية في الاقتصاد وخلق فرص شغل بعد الذي جرى للشركة الإسبانية، الجواب هروب الاستثمارات الخارجية إلى دول اجنبية قريبة وجارة اكثر مرونة في قوانين الاستثمار!!!

      1. نعم تاخذها الجزائر، مثل ما هو يشتغل عنده عمال، عندما تصبح شركة وطنية بطبيعة الحال يشغلو عامل.
        لم نربح شيء من الشراكة الاجنبية، ياخدو الاموال و بس.
        مثل ما فعل ساوريس.

    2. ياو يلزم تاميم دراهم حداد تولي 51 الجزائر وهو 49 ويريح عاقل واذا لعبها مارق حق الشفعة وانا نشريها

    3. الجزائر لم تعد البلد الذي يشجع الاستثمارات الأجنبية مثل تونس والمغرب ومصر. هناك البيروقراطية والرشوة ومافيا الجنرالات التي تدخل في كل المشاريع الأجنبية ابوا ام كرهوا كما يقول السيد تبون زتطلب حصتها في المشاريع. اسألوا الجنرال توفيق ونزار وشنغريحة. حتى القضاء مرتشي ويخاف من الجنرالات. انصح الملياردير الاسباني بالدخول الى بلده سالما والإستثمار في بلد مثل المغرب او البرتغال.

      1. تنصحو بلي يروح للمغرب ولا برتغال يسمى عمال لي في شركة ميغيضوكش من وراهم عائلات عايشين ميغيضوكش . خلي جنرالات تسرق تأكل و توكل أحسن من نصيحتك . لي يأكلو فمو يبدا يهدر ههه أنتا تتبع سياسة الهروب للأمام كون تدير ربي في قلبك و أنا وهو ماشي خير على الأقل يرحمنا ربي

        1. عطيوا للراجل رزقو يا رباعة دالشفارة وخلبو عليكم المغرب راه ممسوقلكومش. الشعب ديال 10في عقل هههههههههههه

        2. بارك الله فيه.
          روح اتكلم على سبتة.
          احنا اسبانيا ملياردير او اخر، ما عندو ما يدي.
          انت لي بلادك راحت.

        3. روح جمع لحطب لفصل الشتاء و زيد مانتساش تشير سطوك انتاع الشمع لأن ليالي الشتاء طويلة و مظلمة زيادة عن البرد القارص.

        4. تسوية بينه وبين الدولة وتأميم الشركة من الأيدي الفاسدة هي وكل الشركات الموجودة والتي يتحكم فيها رجال أعمال لا يهمهم الا مصالحهم الخاصة .نحن نريد استرجاع كل الشركات الوطنية ويتم تسييرها من طرف الدولة الجزائرية تحيا الجزائر اليوم وغدا ودائما إلى الأمام والله المستعان

        5. الله يفضحكم جميعا على ما قمتم به منذ الإستقلال إلى يومنا هذا
          حسبنا الله ونعم الوكيل (عين الله لا تنام) إن كنتم حقا مؤمنون
          ولكن لستم مؤمنون والدليل، الأحاديث التي رويت عن الرسول صلى الله عليه وسلم ومنها الكثير كلنا سنموت وأنتم سوف تمتون والحساب يوم القيامة
          توبوا إلى الله جميعا إن كنتم مؤمنين
          وإعترفوا بكل ما قمتم به علانية عسا الله أن يغفر لكم

        6. لم افهم هو ملياردير و يهدد سونطراك و لا يقدر على تسدسد.اجور و كذا و كذا و بعدين الديون؟؟؟ما تتعدى 20 مليون دولار و يريد تحكيم دولي و بعدها يقول ان خساءره تفوق 100 مليون دولار. عجيب ملياردير مضحك.

          1. Ce N’ est pas PARCE qu’il est milliardaire qu’ il doit se faire escroquer par les bàtards-mafieux-algériens !! Je crois qu’ il n’est pas prêt de réinvestir à JAMAIS DABS ce pays qui prétend être ” Suisse” Hhhh. Si je peux me permettre : Monsieur attaquez TOUT de SUITE en Justice et N’ hésitez pas à taper fort en dommages-intérêts parceque EUX ne veulent que votre ruine !!

          2. هذا واش بقاء وهذا واش ناقص الجزائر ولكن لو لا الخونة لا يتجراء على هذا الكلام.

          3. لا يكفينا تهديدات ابناء السلطة واصحاب القرار، اصبحنا نهدد من الخارج ايضا.
            صدق الشاعر العراقي حينما قال:
            كفكف دموعك يا عنترة ..
            فعيون عبلة أصبحت مستعمرة.

          4. عفوا ايها المدعي ان هذي الشركة قد اشتريتها منذ عامين فلا تغلط الراي العام والا ارفع عنك قضية

          5. من المستحيل العصابة تخرج مالسجن ، وخاصة العصابة المدنية اللتي بدورها هي من دعمت وبنت العصابة العسكرية .

          6. هاذا ملياردار بلمليارات تاع البلاد الي خرجت من بلادنا في وقت العصابة واليوم انفضحو الله يبهدلهم ويبهدل الي جابهم ينهبونا في خيرات بلادنا انا نفشل عندما نسمع ب شركة غاز اسبانيا وغاز فرنسى وزيد وزيد من جا
            هم الغاز هذا

          7. OHL أكبر شركة تهريب للأموال الجزائرية عبر صفقات مشبوهة مع العصابة، إذا أرادت الجزائر التسوية مع هذا الخنزير فعلى كل المسؤولين الحاليين الرجوع إلى تلك الصفقات و استخراج كل الخروقات في تضخيم الفواتير على سبيل المثال مشروع الطريق الاجتنابي الثاني للعاصمة الذي عاثت فيه فسادا مع حداد. و القائمة طويلة. فعلى المسؤولين الحاليين التحري و اخراج البينات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.