الرئيسية » الأخبار » الممثل العالمي جيرارد ديبارديو يمدح الجزائر ويهاجم فرنسا

الممثل العالمي جيرارد ديبارديو يمدح الجزائر ويهاجم فرنسا

أثنى الممثل الفرنسي العالمي جيرارد ديبارديو على الجزائر التي زارها كثيرا، قائلا بأنه بلد جميل وصار مهتما بتاريخه، مضيفا لصحيفة “لابروفانس” أن الشعب الجزائري يتمتع بذكاء كبير ولكن جيش من الأميين هجم عليه عام 1830.

ويعود الممثل الفرنسي جيرار ديبارديو في كتابه “في مكان آخر” الذي سيصدر رسميا في 8 أكتوبر الجاري، إلى رحلاته  في الجزائر وروسيا وأوزبكستان وأفريقيا وكوريا الشمالية وأماكن أخرى، ويدلي بشهاداته عما رآه وشعر به خلال زياراته، وينتقد بشدة بلاده فرنسا والحالة التي وصلت إليها.

وفي حديثه عن رحلته إلى الجزائر، يقول ديبارديو إنه انبهر من جمالها خاصة المناطق الزراعية في الجزائر العاصمة والتي تنتج فواكه وخضر غير عادية، حسبه، لأنها طبيعية ودون إضافات كيميائية، معتبرا أن هؤلاء الفلاحين يمكنهم أن يُعلموا الفرنسيين كيف يزرعون أرضهم لأن النظرة في عيونهم تؤكد أنهم ينبضون بالحياة.

وانتقد ديبارديو فرنسا قائلا إنها صارت كبيرة في السن وتريد أن تكون شابة، معتبرا بأن الأمر فظيع، بغض النظر، حسبه، عن مدى رغبتها في إخفاء ذلك.

وأوضح نجم السينما الفرنسية أنه عندما يعود من روسيا والجزائر وإثيوبيا وأوزبكستان، يتولد لديه انطباع بأن قنبلة انفجرت في فرنسا أثناء غيابه نظرا للفراغ الذي يسود الشوارع.

للإشارة أعلن النجم الفرنسي عام 2018، أنه يفكر في الانتقال إلى الجزائر للاستقرار بها.

للتذكير شارك الممثل جيرارد ديبارديو منذ سنتين في الفيلم الجزائري “أحمد باي” للمنتجة سميرة حاج جيلاني الموجودة في السجن بسبب قضية فساد، وأدى دور الداي حسين.

فيلم “أحمد باي” جاهز وينتظر العرض

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.