الرئيسية » رياضة » المنتخب الجزائري: الـ”فاف” تكشف رسميا غياب 10 لاعبين عن المواجهتين المُقبلتين

المنتخب الجزائري: الـ”فاف” تكشف رسميا غياب 10 لاعبين عن المواجهتين المُقبلتين

المنتخب الجزائري: الـ"افاف" تكشف رسميا غياب 10 لاعبين عن المواجهتين المُقبلتين

كشف صالح باي عبود المكلف بالإعلام على مستوى الاتحادية الجزائرية لكرة القدم، غياب 10 لاعبين رسميا عن صفوف المنتخب الجزائري، المقرر أن يخوض مواجهتين نهاية شهر مارس الحالي، أمام منتخبي زامبيا وبوتسوانا تواليا.

وتأسّف صالح باي عبود، في تصريح لأمواج الإذاعة الوطنية، صبيحة اليوم الجمعة، على فقدان المنتخب الجزائري لأسماء ثقيلة، بسبب قرارات الأندية الفرنسية، التي منعت لاعبيها الأفارقة من الالتحاق بمنتخباتهم، لخوض مُجريات الجولتين الخامسة والسادسة من تصفيات “الـ”كان”.

وأكد الناطق الرسمي باسم الاتحادية الجزائرية لكرة القدم، غياب كل من جمال الدين بن العمري وزميله إسلام سليماني وأندي دولور وفريد بولاية والكسندر أوكيدجة وزين الدين فرحات ومهدي زرقان وهاريس بلقبلة ويوسف عطال بالإضافة إلى هشام بوداوي، الذي لو لم يكن مُصابا لانضم هو الآخر إلى القائمة.

وقال صالح باي عبود، إن مدرب المنتخب الجزائري جمال بلماضي، مُجبر على التأقلم مع الوضع المُعقّد، وإيجاد حلول بديلة للمشكلة العويصة الحاصلة حاليا، والتي ضربت جميع منتخبات القارة الإفريقية.

ووجّه المتحدث ذاته، سهام نقده اللاذعة للاتحادية الإفريقية لكرة القدم، المُنكشف ضعفها علنا، في مواجهة قرارات الأندية، حسب رأي صالح باي عبود، والمقرر أن تحرم منتخبات القارة السمراء من نجومها، في آخر جولتين من تصفيات مُنافسة كأس أمم إفريقيا المُقبلة بالكاميرون.

وأضاف عبود في السياق ذاته، أن الاتحادية الجزائرية لكرة القدم، ستقوم بمراسلة الاتحاد الدولي والإفريقي للعبة ذاتها، بخصوص القضية، ومحاولة استدراك الأمر، لكي يلعب المنتخب الجزائري مواجهتي زامبيا وبوتسوانا يومي 25 و29 مارس الحالي، بصفوف مُكتملة.

وأردف المكلف بالإعلام على مستوى هيئة الـ”فاف”، أن الأخيرة ستراسل كل الهيئات المعنية بقرار منع تسريح اللاعبين، وسيكون ذلك بلهجة شديدة، من أجل توضيح الأمور، مُعتبرا أن ما قامت به الرابطة الفرنسية لكرة القدم، أمر غريب وغير مقبول تماما.

وكان مدرب المنتخب الجزائري جمال بلماضي، قد أبدى اعتراضه الشديد على القرارات ذاتها، أمس الخميس، في اتصال هاتفي خص به التلفزيون العمومي الجزائري، قائلا إن الأندية الفرنسية وضعت منتخبات القارة السمراء في مشكل عويص جدا.

واتخذت أندية الدوري الفرنسي بقسميه الأول والثاني، قرارا بمنع اللاعبين الأفارقة من المشاركة مع منتخبات بلدانهم، نهاية شهر مارس الحالي، بدعوى فقدان خدمات هؤلاء اللاعبين، لفترة لن تقل عن 10 أيام، بسبب إجراءات الحجر الصحي الصارم، المفروض مؤخرا في دول أوروبية عدة، جرّاء خطر فيروس كورونا المتحوّر.

1 أفكار بشأن “المنتخب الجزائري: الـ”فاف” تكشف رسميا غياب 10 لاعبين عن المواجهتين المُقبلتين”

  1. Avatar
    بوقراجة. عمر

    لا حياة لمن تنادي …كما تولى يولى عليكم تناحرنا فيما بيننا وعداوتنا الدائمة تزيد من سيطرة وهيمنة الغرب علينا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.