الرئيسية » رياضة » المنتخب الجزائري في خضم منافسة قوية مع المنتخب الإيطالي

المنتخب الجزائري في خضم منافسة قوية مع المنتخب الإيطالي

التشكيلة الأساسية للخضر أمام موريتانيا

بات المنتخب الجزائري منافسا قويا للمنتخب الإيطالي، في سلسلة المباريات المتتالية دون خسارة، حيث يملك كلاهما 24 مباراة دون هزيمة، رغم أنهما من قارتين مُختلفتين.

ووصل المنتخب الجزائري إلى مباراته الـ24 دو خسارة، بفوزه سهرة الإثنين الماضي، على ضيفه منتخب بوتسوانا بخماسية نظيفة، ضمن مجريات الجولة السادسة والأخيرة، من تصفيات منافسة كأس أمم إفريقيا 2021 بالكاميرون.

وحققت كتيبة “الخضر” تحت قيادة الناخب الوطني الجزائري جمال بلماضي، 17 انتصارا و07 تعادلات في 24 مباراة متتالية دون هزيمة، منذ آخر خسارة أمام منتخب بنين بهدف نظيف، في الـ16 أكتوبر 2018، ضمن تصفيات منافسة “كان” مصر.

وبدوره حقق المنتخب الإيطالي السلسلة ذاتها، من المباريات دون خسارة، حيث فاز في 19 مباراة وسقط في فخ التعادل في 05 مناسبات.

ويسعى المنتخب الإيطالي للعودة إلى منافسة كأس العالم، المقرر إقامتها بدولة قطر عام 2022، بعدما غاب عن النسخة الماضية في روسيا سنة 2018.

وينافس المنتخب الإيطالي حاليا في المجموعة الثالثة، ويتصدرها بـ06 نقاط بعد مرور جولتين، من بداية التصفيات الأوروبية المؤهلة إلى “المونديال”.

وإن كان منتخب “السكوادرا زروا” يريد بلوغ مونديال قطر، وطي صفحة عدم مشاركته في نسخة روسيا الأخيرة، فإن الأمر ذاته ينطبق على المنتخب الوطني الجزائري، الذي أخفق هو الآخر في بلوغ المنافسة العالمية في الأراضي الروسية سنة 2018.

وسيُنافس بلماضي وأشباله على صدارة المجموعة الأولى، في مشوار تصفيات منافسة كأس العالم 2022، عن القارة السمراء، رفقة منتخبات بوركينافاسو والنيجر وجيبوتي، بداية من شهر جوان المقبل.

ويتحتم على المنتخب الجزائري تصدر المجموعة الأولى، وخوض دور فاصل من مبارتين، إن أراد المشاركة رفقة كبار المنتخبات العالمية في العاصمة الدوحة، شتاء عام 2022.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.