الرئيسية » رياضة » المنتخب الجزائري لكرة اليد في مهمة صعبة جدا أمام المنتخب الفرنسي

المنتخب الجزائري لكرة اليد في مهمة صعبة جدا أمام المنتخب الفرنسي

يصطدم المنتخب الجزائري لكرة اليد أمسية اليوم الأربعاء، بالمنتخب الفرنسي ضمن منافسات الدور الرئيس، في بطولة العالم لكرة اليد المقامة وقائعها في مصر.

وسيلاقي المنتخب الجزائري نظيره الفرنسي، في مهمة لن تكون سهلة، أمام حامل لقب النسخة ما قبل الماضية، والمنتخب الأكثر تتويجا بمونديال كرة اليد برصيد 06 تتويجات.

وستكون مهمة أشبال الناخب الوطني ألان بورت صعبة جدا في الدور الثاني، نظرا لقوة المنتخبات التي سيواجهونها، بداية بمنتخب “الديكة” الفرنسية، واحد من أقوى المنتخبات على الصعيد العالمي في كرة اليد، إضافة إلى المنتخب النرويجي وصيف بطلي النسختين الماضيتين، وختاما بالمنتخب السويسري الذي على ما يبدو لن يكون لقمة سائغة لبركوس وزملائه.

ويسعى لاعبو المنتخب الجزائري لمحو انتكاسة مواجهتي أيسلندا والبرتغال، وتقديم أداء مُشرف على الأقل، يليق بتاريخ كرة اليد الجزائرية، بما أن المهمة ستكون صعبة جدا في تحقيق الفوز على هذه المنتخبات القوية، لكنها ليست مستحيلة، حسب أكثر المتفائلين بأداء بركوس ورفاقه.

واستهل رفاق القائد مسعود بركوس البطولة بفوز مثير، بعد أن حققوا “ريمونتادا” أمام المنتخب المغربي، في أول مباراة لهم ضمن الدور الأول، بنتيجة 24 مقابل 23 نقطة، ليكون الفوز الوحيد لحد الآن لكتيبة “محاربي الصحراء” في بطولة العالم لكرة اليد المقامة حاليا.

وانهارت كتيبة “الخضر” في المباراة الثانية أمام المنتخب الأيسلندي، إذ انهزمت بنتيجة عريضة قدرت بـ39 مقابل 24، في مباراة خيّبت أمال الجماهير الجزائرية العاشقة لرياضة كرة اليد.

وواصل المنتخب الجزائر نتائجه السلبية، بعدما لم يقدر على مجابهة قوة المنتخب البرتغالي، خلال آخر مباراة في الدور ما قبل الرئيس، من منافسات المجموعة السادسة، حيث خسروا بنتيجة 26 مقابل 19 نقطة.

وبإمكان الجمهور الرياضي الجزائري متابعة مباراة المنتخب الجزائري ونظيره الفرنسي، مباشرة على التلفزيون العمومي الجزائري عبر قناته الأرضية، إضافة إلى قناة “أون سبورت” المصرية، الناقل الحصري لمجريات بطولة العالم لكرة اليد، على القمر الصناعي “نيل سات” بتقنية عالية الجودة “hd”، كما ستكون قناة “بين سبورت” الناطقة بالفرنسية على القمر الصناعي “أسترا”، خيارا ثالثا لأنصار الخضر لمتابعة المواجهة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.