span>المنتخب الجزائري للبادمينتون يحقق إنجازا تاريخيا كمال بوزار

المنتخب الجزائري للبادمينتون يحقق إنجازا تاريخيا

تمكن المنتخب الجزائري للبادمينتون من تحقيق اللقب الإفريقي للمرّة الرّابعة على التّوالي.

وفاز المنتخب الجزائري للبادمينتون على منافسه النيجيري بنتيجة ثلاثة مقابل إثنين في مباراة نهائية لِبطولة إفريقية استضافتها مصر.

وعلى ضوء هذا الإنجاز التاريخي، تمكن المنتخب الجزائري من التّتويج، من نيل بطاقة تمثيل القارّة السّمراء، في بطولة العالم التي تحتضنها الصّين شهر أفريل المقبل.

وسبق للمنتخب الوطني الجزائري للبادمينتون قبل طبعة مصر 2024، حيازة اللّقب الإفريقي في نسخ: الجزائر 2018 ومصر 2020 وأوغندا 2022.

وكانت “الخضريات” قد بلغن المربع الذهبي باحتلالهن للمركز الثاني في المجموعة الأولى وراء جنوب افريقيا.

وسبق للمدير الفني الوطني، محمد آيت بعزيز، قد صرح لـ “واج” بأن الهدف من المشاركة في المنافسة القارية هو “التتويج باللقب القاري، وحصد نقاط إضافية للعناصر المتنافسة على تأشيرة التأهل الى الالعاب الأولمبية-2024”.

ويضم الفريق الوطني في صفوفه ثنائيين يسعيان الى افتكاك تأشيرة التأهل الى الألعاب الأولمبية 2024 بباريس، ويتعلق الأمر بكل من: معمري كسيلة-مدال يوسف صبري (زوجي-ذكور)، ومعمري كسيلة- معمري تانينة (زوجي مختلط).

وستكون العناصر الثلاثة: مدال يوسف صبري، معمري كسيلة ومعمري تانينة، معنية بالمشاركة في عدة دورات دولية مفتوحة، من أجل انتزاع صدارة الترتيب في قارة افريقيا، وهذا قبل نهاية أفريل 2024، قصد بلوغ المحفل الأولمبي.

بعد نهاية البطولة القارية، يشارك الثلاثي مدال يوسف صبري، معمري كسيلة ومعمري تانينة، في دورة دولية مفتوحة بكامبالا الأوغندية من 20 الى 25 من الشهر الحالي، قبل التوجه مع الوفد الجزائري الى غانا للمشاركة في الألعاب الافريقية المقررة منتصف شهر مارس المقبل.

وسيتوجه الوفد الجزائري بعدها مباشرة إلى فرنسا لخوض دورة دولية بأورليون، قبل التنقل الى سويسرا لحضور دورة دولية أخرى نهاية مارس أيضا.

شاركنا رأيك

  • محاور

    الجمعة, فبراير 2024 08:41

    مبروك للمنتخب الجزائري للريشة الطائرة اللقب الإفريقي و التأهل لبطولة العالم، رغم غن هاته الرياضة غير معروفة و الجمهور الرياضي الجزائري لا يكاد يسمع بها، نتمنى الأهم التأهل لأولمبياد باريس و التحضير الجيد لها لحصد ميداليات من كل الأنواع، حينها سيتعرف الجمهور الرياضي الجزائري على الرياضيين لهاته الرياضة.