الرئيسية » رياضة » المنتخب الجزائري يتراجع بمركزين عالميا حسب تصنيف الـ”فيفا” الجديد

المنتخب الجزائري يتراجع بمركزين عالميا حسب تصنيف الـ”فيفا” الجديد

التشكيلة الأساسية للخضر أمام موريتانيا

تراجع المنتخب الجزائري لكرة القدم في الترتيب العالمي، حسب تصنيف الاتحادية الدولية لكرة القدم، الصادر اليوم الأربعاء، ليحتل المركز الـ33 عالميا.

وفقد المنتخب الجزائري مركزين مقارنة بالتصنيف الصادر شهر فبراير الماضي، إذ كان يحتل المركز الـ31 ضمن ترتيب منتخبات العالم لكرة القدم.

وفقدت كتيبة “محاربي الصحراء” قرابة نقطتين من رصيدها، فبعد أن جمعت 1488 نقطة خلال التصنيف الأخير،  تراجعت إلى رصيد 1486.69 نقطة، في تصنيف الاتحاد الدولي لكرة القدم الصادر اليوم 07 أبريل 2021.

وتراجع المنتخب الجزائري إلى الصف الـ33 عالميا، رغم عدم خسارته في تاريخ الـ”فيفا” شهر مارس الماضي، بتعادله إيجابا بثلاثة أهداف لمثلها أمام منتخب زامبيا، قبل أن يكتسح منتخب بوتسوانا بخماسية نظيفة، ضمن الجولتين الأخيرتين من تصفيات “كان” الكاميرون.

وتأخرت كتيبة المدرب جمال بلماضي في التصنيف ذاته، إلى المركز الرابع ضمن ترتيب منتخبات القارة الإفريقية، فاسحة المجال أمام المنتخب النيجيري للتمركز في الصف الثالث، خلف الوصيف منتخب تونس المحافظ على مركزه، ووراء صاحب الصدارة منتخب السنغال.

وغم التراجع بمركزين في التصنيف ذاته، حافظ المنتخب الجزائري على وصافة ترتيب المنتخبات العربية، خلف المتصدر المنتخب التونسي، ومتفوقا على جاره المنتخب المغربي المتمركز ثالثا، بالإضافة إلى تجاوزه كبير تتويجات القارة السمراء المنتخب المصري.

وكان المنتخب الوطني بقيادة الناخب جمال بلماضي قد حافظ على سلسلة عدم خسارتهم، ووصل إلى المباراة الـ24 دون هزيمة، بواقع 17 انتصارا و07 تعادلات، بين مباريات رسمية وأخرى ودية.

وحافظت المنتخبات الستة الأولى على مراكزها في التصنيف الأخير، إذ يواصل المنتخب البلجيكي صدارة منتخبات العالم، متبوعا ببطل العالم منتخب فرنسا والبرازيل وإنجلترا والبرتغال وإسبانيا.

وعرف ترتيب منتخبات العالم الجديد، تقدم المنتخب الإيطالي بثلاثة مراكز، ليحتل الصف الـ07، بعدما كان في المركز الـ10 خلال تصنيف شهر فبراير الماضي، خاطفا بذلك مركز منتخب الأرجنتين الذي أصبح في المركز الثامن.

 

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.