الرئيسية » رياضة » المنتخب الجزائري يتّجه لمواجهة نظيره المصري مُبكرا في “كان” الكاميرون

المنتخب الجزائري يتّجه لمواجهة نظيره المصري مُبكرا في “كان” الكاميرون

المنتخب الجزائري يتّجه لمواجهة نظيره المصري مُبكرا في "كان" الكاميرون

بات من المحتمل جدا أن يواجه المنتخب الجزائري نظيره المصري مُبكرا، في الطبعة المُقبلة من منافسة كأس أمم إفريقيا 2021، المقرر تنظيمها بالكاميرون بداية من الشتاء المقبل.

ومن الوارد أن يصطدم المنتخب الجزائري بنظيره المصري، في دور المجموعات من “كان” الكاميرون، للمنافسة على إحدى بطاقات التأهل إلى الدور الثاني، ضمن واحدة من المجموعات الخمسة، باستثناء مجموعة منتخب الكاميرون.

واتضحت معالم “كلاسيكو” الكرة العربية بين المنتخبين الجزائري والمصري، بعد فصل الاتحادية الإفريقية لكرة القدم، في توزيع جميع المنتخبات على كل مستوى من المستويات الأربعة.

وسيكون المنتخب الجزائري في التصنيف الأول، رفقة ممثل البلد المضيف للدورة منتخب الكاميرون، وكذلك السنغال المتربع على عرش تصنيف منتخبات القارة السمراء، وتونس والمغرب ونيجيريا.

وبمعرفة أسماء منتخبات المستوى الثاني، الذي ضم منتخب مصر وكوت ديفوار ومالي وبوركينافاسو وغينيا كوناكري، تتضح معالم احتمال كبير لملاقاة المنتخب الجزائري لنظيره المصري، مبكرا في دور المجموعات.

وباعتبار المنتخب الكاميروني سيكون على رأس المجموعة الأولى، بما أنه منتخب البلد المضيف، فإن باقي المجموعات الخمس، قد تكون واحدة منها شاهدة على المباراة الكلاسيكية المحتملة بين منتخب الجزائر ومصر.

ولا تقتصر المنتخبات القوية التي من المحتمل أن يواجهها محرز ورفاقه، على المنتخب المصري فقط، بما أن منتخبات كوت ديفوار وغانا ومالي وبوركينافاسو، هي أبرز الفرق المشكلة للمستوى الثاني، والتي لا محالة سيواجه واحد منها كتيبة “الخضر” في دور المجموعات.

وستعرف مجموعة منتخب “أفناك الصحراء”، بالإضافة إلى أحد منتخبات المستوى الثاني، وجود واحد من منتخبات الغابون وموريتانيا وجزر الرأس الأخضر وسيراليون وزيمبابوي وغينيا بيساو، وهي الفرق المشكلة للمستوى الثالث.

ويبدو أن منتخبات غينيا الاستوائية وجزر القمر وإثيوبيا ومالاوي والسودان وغامبيا، وهي أضلاع المستوى الرابع، ستكون أقل حظا في تقليص نسبة خطف المنتخب الجزائري، لبطاقة بلوغ الدور ثمن النهائي من “كان” الكاميرون.

وفي سياق الحديث عن المستويات الأربعة، وزع الاتحاد الإفريقي لكرة القدم، المنتخبات الـ24 المتأهلة إلى منافسة كأس أمم إفريقيا 2021، على أساس آخر تصنيف شهري للاتحادية الدولية للعبة ذاتها، الصادر يوم 12 أوت الحالي.

وكان منتخب “الخضر” قد ارتقى بثلاثة مراكز في التصنيف ذاته، واحتل المركز الـ30 عالميا، والصف الثالث إفريقيا خلف المتصدر إفريقيا منتخب السنغال والوصيف منتخب تونس.

وسيستهل أشبال جمال بلماضي، حملة الدفاع عن لقبهم القاري، بتاريخ 09 يناير المقبل، وحتى الـ06 فبراير 2022، بعد التعرف على هوية منافسيهم في دور المجموعات، عقب سحب القرعة بالكاميرون، يوم الثلاثاء 17 أوت الحالي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.