الرئيسية » رياضة » المنتخب الجزائري يحافظ على مركزه في الترتيب العالمي للمنتخبات

المنتخب الجزائري يحافظ على مركزه في الترتيب العالمي للمنتخبات

المنتخب الجزائري يتغلب على نظيره الموريتاني

حافظ المنتخب الجزائري على مركزه الـ31 عالميا شهر فبراير الحالي، في التصنيف الشهري للمنتخبات، الصادر عن الاتحادية الدولية لكرة القدم.

ولم يتغير رصيد المنتخب الجزائري من النقاط، خلال الشهر ذاته، وتجمّد عند عتبة 1488 نقطة، على غرار غالبية المنتخبات العالمية، التي لم يتغيّر رصيد نقاطها، نظرا لعدم خوض أية مباريات بسبب انعدام تواريخ “الفيفا”.

وثبّت رياض محرز ورفاقه أقدامهم في المركز الثالث إفريقيا، خلف صاحب المركز الأول في القارة السمراء والـ20 عالميا منتخب السنغال بـ1558 نقطة، ومباشرة بعد الوصيف منتخب تونس صاحب الـ1503 نقطة، الذي حل في المركز الـ26 عالميا.

وواصل المنتخب الجزائري شهر فبراير 2021، وصافته لترتيب المنتخبات العربية، خلف جاره منتخب “نسور قرطاج”، متفوقا على المنتخب المغربي الذي ارتقى إلى المركز الثالث عربيا، والـ33 عالميا، بكسبه 07 نقاط الشهر ذاته.

ولم يتزحزح أشبال المدرب جمال بلماضي من مركزهم، على غرار المنتخب البلجيكي المُتربّع على عرش التصنيف الشهري العالمي، المتفوق على أبطال العالم منتخب “الديكة” الفرنسية، وعلى منتخب البرازيل صاحب المركز الثالث، وبعده منتخبات إنجلترا والبرتغال كأفضل 05 منتخبات في العالم إلى حد الآن.

ومن المنتظر أن يخوض المنتخب الجزائري مبارتين شهر مارس المقبل، لحساب الجولتين الخامسة والسادسة من تصفيات منافسة كأس أمم إفريقيا المقبلة بالكاميرون.

وسيواجه “الخضر” منتخب بوتسوانا في الجزائر، قبل التوجه إلى زامبيا ضمن آخر جولة من التصفيات ذاتها، المقرر أن تُلعب الجولتين الأخيرتين منها ما بين 22 و30 مارس القادم.

وسيلعب أشبال الناخب الوطني جمال بلماضي بأريحية تامة، بعد ضمان تأهلهم المبكر إلى “كان” الكاميرون، عقب عودتهم بنقطة التعادل الإيجابي من زيمبابوي، في الجولة الرابعة.

وستكون الفرصة مواتية للمدرب الوطني بلماضي لتجريب بعض الأسماء الشابة، التي يراها تملك مؤهلات تسمح لها بتقمص ألوان المنتخب الجزائري، حسب ما تناقلته مؤخرا وسائل إعلام عدة.

ويبقى الرهان الأكبر لمحرز ورفاقه، هو التأهل إلى منافسة كأس العالم المقبلة، المقرر إقامتها بقطر شتاء 2022، حيث سيستهل المنتخب الجزائري مشوار تصفيات المونديال، أواخر شهر ماي وبداية شهر جوان المقبلين.

وسينافس المنتخب الجزائري على انتزاع المركز الأول في المجموعة الأولى، أمام منتخبات بوركينافاسو وجيبوتي والنيجر، قبل خوض مبارتي الملحق ذهابا وإيابا، المؤهل مباشرة إلى العرس العالمي بالعاصمة القطرية الدوحة.

عدد التعليقات: 1

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.