الرئيسية » رياضة » المنتخب الجزائري يحتل ترتيبا عالميا أفضل من تصنيف الـ”فيفا” الأخير

المنتخب الجزائري يحتل ترتيبا عالميا أفضل من تصنيف الـ”فيفا” الأخير

المنتخب الجزائري يُحافظ على مركزه العالمي

احتل المنتخب الجزائري المركز الـ28 عالميا، في ترتيب أغلى المنتخبات العالمية، من حيث القيمة السوقية التي يُشكلها جميع لاعبيه، حسب آخر إحصائيات لموقع “ترانسفرماركت” العالمي.

وجاء تصنيف المنتخب الجزائري باحتلاله المركز الـ28 عالميا، من حيث القيمة السوقية، أفضل من التصنيف الأخير الصادر عن الاتحادية الدولية لكرة القدم، لتصنيف المنتخبات العالمية، والذي احتل فيه “الخضر” المركز الـ33، متراجعين بمركزين.

وبلغت القيمة السوقية للاعبي كتيبة “محاربي الصحراء”، التي اختارها الموقع ذاته، 178.35 مليون يورو، وهي قيمة شكلها اللاعبون الذين حضروا رفقة المنتخب الوطني الجزائري في فترات مُختلفة، ضمن تواريخ الـ”فيفا” مؤخرا.

 وتمركز المنتخب الجزائري بقيمته السوقية البالغة 178.35 مليون يورو، في الصف الخامس مقارنة بباقي منتخبات القارة الإفريقية، التي تزعمها المنتخب الإيفواري ضمن التصنيف ذاته، بقيمة سوقية وصلت إلى 245.58 مليون يورو.

وجاء قائد كتيبة “الخضر” رياض محرز، على رأس قائمة أغلى اللاعبين الجزائريين قيمة سوقية، والتي بلغت 42 مليون يورو، حسب أرقام وإحصائيات موقع “تراسفرماركت”.

وشهدت قيمة رياض محرز السوقية تراجعا رهيبا، مقارنة بقيمة انتقاله من ليستر سيتي إلى ناديه الحالي مانشستر سيتي صيف 2018، أين فاقت 60 مليون يورو ، قبل أن تتهاوى إلى 42 مليون يور حاليا.

ويُعد إسماعيل بن ناصر متوسط ميدان نادي ميلان الإيطالي، اللاعب الثاني الأعلى قيمة سوقية بين جميع لاعبي المنتخب الجزائري، إذ تبلغ قيمته السوقية حاليا 40 مليون يورو.

واقتسم المركز الثالث كل سعيد بن رحمة لاعب نادي برنتفورد الإنجليزي، ومواطنه رامي بن سبعيني مدافع فريق بوروسيا مونشنغلادباخ الألماني، بقيمة سوقية بلغت 22 مليون يورو.

وختم مهاجم فريق مونبلييه الفرنسي أندي دولور، نادي أغلى خمسة لاعبين جزائريين، بقيمة سوقية وصلت إلى 16 مليون يورو حاليا.

وسيشكل غالبية هؤلاء اللاعبين لا محالة، أسلحة الناخب الوطني جمال بلماضي في تصفيات منافسة كأس العالم، بداية من شهر جوان المقبل.

ويتوقع الكثير من المختصين أن تكون الأماكن غالية في المنتخب الجزائري مستقبلا، نظرا لجودة وكثرة اللاعبين القادرين على تقمص ألوان “الخضر”، الكتيبة المقبلة تحقيق حلم بلوغ “مونديال” قطر 2022.

عدد التعليقات: 1

  1. الذي لم افهمه كيف كل هذه الانتصارات تلوى الاخري التي يحققها المنتخب الوطني الجزائري ثم يتراجع في الترتيب الفيفا ان في الامر شيء حيث من غير المعقول فريق يتحصل على كاس افريقيا ويتغلب على اقوى الفرق عالميا وديا اوررسميا لذالك يجب على السلطات الجزائرية التدخل بسرعة قبل فوات الالوان لان هناك دساءس تحيط بلكرة الجزائرية. طاهر تريكي. من الجزائر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.