الرئيسية » رياضة » المنتخب الجزائري يحتل مركزا مُتقدما جدا بين أغلى المنتخبات في كأس العرب “فيفا” 2021

المنتخب الجزائري يحتل مركزا مُتقدما جدا بين أغلى المنتخبات في كأس العرب “فيفا” 2021

المنتخب الجزائري يحتل مركزا مُتقدما جدا بين أغلى المنتخبات في كأس العرب "فيفا" 2021

يعد المنتخب الجزائري واحدا من أغلى المنتخبات العربية، من حيث القيمة السوقية، مقارنة مع بقية المنتخبات المقرر مشاركتها في منافسة كأس العرب “فيفا” 2021 بقطر، شهر ديسمبر القادم.

وبحسب ما كشفته صحيفة “أس” الإسبانية، فإن المنتخب الجزائري الأول، سيكون ثاني أغلى منتخب عربي سيشارك في منافسة كأس العرب للمنتخبات الوطنية، نظر للقيمة السوقية المرتفعة لاعبيه الذين يُشكلونه حاليا.

وجاء منتخب “محاربي الصحراء” في المركز الثاني، بقيمة لاعبيه السوقية التي بلغت 178.35 مليون يورو، يتقدمهم النجم رياض محرز مهاجم نادي مانشستر ستي، صاحب أعلى قيمة سوقية في حدود 42 مليون يورو.

وتخلف المنتخب الجزائري على جاره المنتخب المغربي صاحب المركز الأول، بفارق 44.05 مليون يورو، بما أن قيمة لاعبي “أسود الأطلس” وصلت إلى حدود 222.4 مليون يورو.

وتفوق منتخب “ثعالب الصحراء” على المنتخب المصري، صاحب المركز الثالث بقيمة 159.65 مليون يورو، حسب إحصائيات موقع “ترانسفرماركت”، المتخصص في إحصائيات وأرقام كرة القدم.

وجاء المنتخب التونسي رابعا بـقيمة 49.73 مليون يورو، وبعده حل المنتخب الإماراتي خامسا بـ 25.03 مليون يورو، ثم يأتي المنتخب السعودي سادسا بقيمة 22.58 مليون يورو، ليكون المنتخب القطري تاسعا بقيمة 14.78 مليون يورو.

ولكن المفارقة في الموضوع أن صحيفة “أس” الإسبانية، اعتمدت في تصنيفها على القيم السوقية، لأبرز النجوم المُشكلين للمنتخب الجزائري الأول، في الفترة الأخيرة، الذين لن يُشارك جميعهم في منافسة كأس العرب “فيفا” 2021 بقطر.

وستكون منتخبات دول شمال إفريقيا، هي أكبر المنتخبات التي ستخسر خدمات ألمع نجومها في المنافسة العربية المقبلة، وستكون فرق المغرب والجزائر وتونس وبدرجة أقل مصر، هي المنتخبات التي من المحتمل جدا غياب ألمع نجومها عن البطولة ذاتها.

وسيخوض المنتخب الجزائري غمار منافسة كأس العرب “فيفا” 2021 بقطر مابين 01 وإلى غاية 18 ديسمبر المقبل، ضمن المجموعة الرابعة، التي ستشهد موقعة كروية نارية بين الجزائر ومصر، في واحدة من كلاسيكيات الكرة الإفريقية بنكهة عربية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.