الرئيسية » رياضة » المنتخب الجزائري يحتل هذا المركز في ترتيب “فيفا” الجديد

المنتخب الجزائري يحتل هذا المركز في ترتيب “فيفا” الجديد

المنتخب الجزائري يحتل هذا المركز في ترتيب "فيفا" الجديد

حافظ المنتخب الجزائري على ترتيبه العالمي، في تصنيف الاتحادية الدولية لكرة القدم، الصادر اليوم الخميس، والخاص بمباريات شهر سبتمبر الحالي.

وبقي المنتخب الجزائري في المركز الـ30 عالميا، لكنه فقد جزءًا ضئيلا من رصيد نقاطه، فبعدما كان في جعبته 1498.75 شهر أوت الماضي، أصبح يملك 1498.62 نقطة شهر سبتمبر الحالي.

وعلى الصعيد الإفريقي حافظ أشبال الناخب الوطني الجزائري على مركزهم الثالث، خلف المُتصدّر منتخب السنغال، الذي تمركز في الصف الـ20 عالميا، بعدما كسب 09.99 نقطة، وأصبح في رصيده 1555.37 نقطة.

وحلّت كتيبة “الخضر” وراء الوصيف منتخب تونس، صاحب المركز الـ25 عالميا، والذي كسب 11.57 نقطة، ووصل إلى النقطة الـ1526.87 في رصيده.

ولم يطرأ أي تغيير على مستوى مُتصدر ووصيف جدول ترتيب المنتخبات العربية، إذ حافظت كتيبة “نسور قرطاج” على الصدارة، وبقي المنتخب الجزائري وصيفا.

وجاءت الأرقام والإحصائيات بالنسبة للمنتخب الجزائري، في التصنيف الجديد للاتحاد الدولي لكرة القدم، على ضوء النتائج التي حقّقها محرز ورفاقه، في مبارتي التصفيات الإفريقية المؤهلة لنهائيات منافسة كأس العالم2022 بقطر.

وخاض منتخب “محاربي الصحراء” مباراته الأولى في التصفيات ذاتها، بتاريخ الـ02 سبتمبر 2021، أمام ضيفه منتخب جيبوتي بملعب البليدة، وحقق نتيجة فوز تاريخية، قُدّرت بثمانية أهداف نظيفة.

وعاد منتخب “الخضر” بنقطة ثمينة من ملعب مدينة مراكش، في الـ07 من الشهر ذاته، في الجولة الثانية من التصفيات نفسها، أمام مُضيّفه منتخب بوركينافاسو، في مواجهة انتهت بتعادل إيجابي بهدف لمثله.

وسيُواصل بلماضي وأشباله مشوارهم في تصفيات “مونديال” قطر، بخوض مبارتي الجولتين الثالثة والرابعة، ذهابا وإيابا أمام منتخب النيجر، شهر أكتوبر القادم.

عدد التعليقات: 1

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.