الرئيسية » رياضة » المنتخب الجزائري يستعد للتعرف على منافسيه في منافسة كأس العرب للمنتخبات

المنتخب الجزائري يستعد للتعرف على منافسيه في منافسة كأس العرب للمنتخبات

المنتخب الجزائري يستعد للتعرف على منافسيه في منافسة كأس العرب للمنتخبات

من المقرر أن يتعرف المنتخب الجزائري لكرة القدم، على خصومه في منافسة كأس العرب للمنتخبات، سهرة يوم الثلاثاء 28 أبريل الحالي.

وستُحدد مراسم سحب قرعة منافسة كأس العرب للمنتخبات الوطنية، في أي مجموعة سيلعب المنتخب الجزائري، بطل القارة السمراء.

وسيخوض منتخب “محاربي الصحراء” دور المجموعات مباشرة، بما أنه صُنف في المستوى الأول، رفقة منتخبات تونس والمغرب ومصر وقطر والسعودية والعراق والإمارات وسوريا وعمان.

وسيكون على منتخبات الأردن والكويت ولبنان وليبيا وجنوب السودان وموريتانيا وفلسطين والصومال والسودان واليمن وجيبوتي وجزر القمر، خوض دور تمهيدي من أجل التأهل إلى دور المجموعات.

وستُعلب البطولة بعد تخطي الدور التمهيدي، بـ16 منتخبا عربيا يقسمون على أربع مجموعات، يتأهل من كل مجموعة، المنتخب المتصدر ووصيفه إلى أدوار خروج المغلوب.

وخصصت اللجنة المنظمة لمنافسة كأس العرب للمنتخبات الوطنية، ستة ملاعب من المقرر أن تُلعب على أرضيات ميادينها مباريات منافسة كأس العالم 2022.

وستلعب المنافسة العربية ذاتها، لأول مرة تحت لواء الاتحادية الدولية لكرة القدم، وبمشاركة 23 منتخبا عربيا للمرة الأولى في التاريخ، منذ أول طبعة سنة 1963 في لبنان.

وأشارت تقارير إعلامية عدة أن جميع المنتخبات الوطنية العربية تعهدت أمام الاتحادية الدولية لكرة القدم، بالمشاركة بجميع نجومها، ما يعني أن المنتخب الجزائري من المُرجح أنه سيحضر بجميع نجوم المنتخب الوطني الأول.

وستنظم البطولة في قطر ما بين الفاتح والـ18 ديسمبر 2021، في أول اختبار لمدى قدرة الدولة ذاتها، على احتضان منافسة كأس العالم 2022.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.