الرئيسية » رياضة » المنتخب الجزائري يستفيد من قرار هام اتخذته “كاف” تجاه أحد منافسيه في “كان” 2021

المنتخب الجزائري يستفيد من قرار هام اتخذته “كاف” تجاه أحد منافسيه في “كان” 2021

التشكيلة الأساسية للمنتخب الوطني ضد جيبوتي

عاقبت لجنة الانضباط التابعة للاتحاد الإفريقي لكرة القدم، منتخب سيراليون أحد منافسي المنتخب الجزائري في المجموعة الخامسة، من منافسة كأس أمم إفريقيا 2021 بالكاميرون.

وسلطت الاتحادية الإفريقية للعبة ذاتها عقوبة مادية على منتخب سيراليون، بدعوى خرق مبادئ اللعب النظيف والنزاهة والروح الرياضية والأخلاق، وهو أمر يصب حتما في صالح المنتخب الجزائري.

ومن شأن قرار  الـ”كاف” أن يُجنّب كتيبة “الخضر”، الوقوع في سيناريوهات مشبوهة، قد يحيك خيوطها منتخب سيراليون أو منتخب غينيا الاستوائية، عندما يتواجهان في الجولة الثالثة من دور مجموعات “كان” 2021، في وقت سيكون فيه المنتخب الجزائري يخوض مباراته الأخيرة في الدور نفسه، أمام منتخب كوت ديفوار.

وسيكون اتحاد سيراليون لكرة القدم مطالبا بدفع غرامة مالية قدرها 5000 دولار، سُلطت عليه من قبل لجنة انضباط الـ”كاف”، التي أدانته بمحاولة التأثير النفسي، على منافسه المباشر منتخب بينين وقتها، في تصفيات منافسة كأس إفريقيا للأمم، المقرر إقامتها بالكاميرون مطلع العام القادم.

وأخذت أبعاد قضية خرق المنتخب السيراليوني لمبادئ اللعب النظيف والنزاهة والروح الرياضية والأخلاق، أبعادا دولية، وصلت إلى محكمة التحكيم الرياضي “تاس”، التابعة للاتحاد الدولي لكرة القدم، التي ورغم تقديم منتخب بنينين لطعنه، رسمت تأهل منتخب سيراليون لنهائيات “كان” 2021.

ومن المقرر أن يُنافس بلماضي وأشباله، كل من منتخب سيراليون وغينيا الاستوائية وكتيبة “فيلة” كوت ديفوار، على البطاقتين المؤهلتين إلى الدوري الثاني، من منافسة كأس أمم إفريقيا المقبلة، ضمن المجموعة الخامسة.

وستنطلق فعاليات النسخة الـ33 من منافسة الـ”كان”، بتاريخ 09 يناير 2022، بدولة الكاميرون، وستمتد إلى غاية الـ06 من شهر فبراير من السنة ذاتها، بمشاركة 24 منتخبا إفريقيا، للمرة الثانية في تاريخ المنافسة الإفريقية نفسها.

عدد التعليقات: (5)

  1. كرة القدم الأفريقية ..معروفة بالغازها…وكواليسها..
    ..وعلى الفاف ..والمسؤولين …التحرك …في الوقت المناسب ..لفرض ..وجهة ..رأيها …القانونية …باستعمال الادوات ..لبسط النفوذ..يخلق مجموعة ضغط ..قوية ..
    على مستوى الكاف….

  2. لا ادري اين استفادة الجزائر من معاقبة منتخب سيراليون بغرامة مالية، منشور تافه

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.