الرئيسية » رياضة » المنتخب الجزائري يفقد خدمات أحد لاعبيه أمام بوتسوانا بسبب الـ”فيفا”

المنتخب الجزائري يفقد خدمات أحد لاعبيه أمام بوتسوانا بسبب الـ”فيفا”

المنتخب الجزائري يفقد خدمات أحد لاعبيه أمام بوتسوانا بسبب الـ"فيفا"

سيكون المنتخب الجزائري منقوصا من خدمات متوسط ميدانه مهدي عبيد، في مباراة بوتسوانا يوم الإثنين 29 مارس الحالي، بسبب تعليمة صادرة من الاتحادية الدولية لكرة القدم.

ولن يكون اللاعب مهدي عبيد حاضرا رفقة المنتخب الجزائري، أمام ضيفه المنتخب البوتسواني، تطبيقا لما ورد في تعليمة الـ”فيفا”، التي صبت في صالح الأندية، وتركت لها حق تقرير تسريح لاعبيها لمنتخبات بلدانهم من عدمه. تماشيا مع الوضع الحالي الحاصل بسبب جائحة كورونا (كوفيد 19).

وأضطر الناخب الوطني الجزائري أن يسمح للاعب خط الوسط عبيد، بمغادرة معسكر كتيبة “محاربي الصحراء”، تطبيقا لما جاء في تعليمة الاتحاد الولي لكرة القدم. وسرّحه للعودة إلى ناديه النصر الإماراتي، الذي منح للاعبه الجزائري فرصة خوض مباراة واحدة رفقة منتخب بلاده.

وشارك مهدي عبيد أساسيا في مباراة المنتخب الجزائري ومضيفه المنتخب الزامبي، سهرة الخميس الماضي، لحساب الجولة الخامسة من تصفيات منافسة كأس أمم إفريقيا 2021 المقرر تنظيمها في الكاميرون.

وساهم لاعب النصر الإماراتي في عودة كتيبة الناخب الوطني جمال بلماضي بنتيجة التعادل الإيجابي، من العاصمة الزامبية لوساكا، أين واجهوا منتخب “الرصاصات النحاسية”، في مباراة أثار أداء حكمها الكثير من الجدل، وكان المُتسبب الرئيس في تعثر “الخضر” إيجابا، حسب ما قاله بلماضي.

ومن المقرر أن يستضيف المنتخب الجزائري ضيفه المنتخب البوتسواني، سهرة الإثنين، على أرضية ميدان ملعب الشهيد مصطفي تشاكر بمدينة البليدة.

وتُعد مباراة “ثعالب الصحراء” ومنتخب بوتسوانا، آخر مواجهة لرفاق القائد رياض محرز في تصفيات منافسة “كان” الكاميرون، التي تأهل إليها أشبال بلماضي، بعد لعب أربع جولات، وتحديدا عندما عادوا بنتيجة التعادل أمام منتخب زيمبابوي شهر نوفمير الماضي.

ويسعى لاعبوا المنتخب الجزائري بقيادة المدرب الوطني جمال بلماضي، للاستمرار في تحقيق سلسلة المباريات دون خسارة، الواصلة إلى 23 مباراة إلى حد الآن، برصيد 17 انتصارا و06 تعادلات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.