span>المنتخب الجزائري يفقد 13 مركزا في ترتيب “فيفا” عبد الخالق مهاجي

المنتخب الجزائري يفقد 13 مركزا في ترتيب “فيفا”

فقد المنتخب الجزائري 13 مركزا في الترتيب الشهري للاتحادية الدولية لكرة القدم، أسابيع بعد نهاية مشاركته المخيبة في نهائيات منافسة كأس أمم إفريقيا 2023.

وبات المنتخب الجزائري يحتل المركز الـ43 عالميا، في ترتيب شهر فبراير 2023، الذي نشرته الاتحادية الدولية للعبة، اليوم الخميس، على موقعا الرسمي.

وفقد منتخب الجزائر 40.2 نقطة مقارنة بآخر تصنيف للهيئة الدولية للعبة الأكثر شعبية في العالم، حيث كان يحوز على 1520.26، ليصبح في رصيده 1480.24 نقطة.

وكانت كتيبة “الخضر” تتمركز في الصف الـ30 في آخر ترتيب اعتمده الاتحاد الدولي للعبة، شهر ديسمبر من العالم الماضي.

وبعد أن كان رابع المنتخبات الإفريقية، تراجع المنتخب الجزائري إلى المركز السابع إفريقيا، في قائمة حافظ على صدارتها منتخب المغرب متبوعا بالمنتخب السنغالي.

وعلى صعيد ترتيب المنتخبات العربية، أصبحت كتيبة “الخضر” تتمركز في الصف الخامس عربيا، خلف المغرب ومصر وقطر وتونس.

وأثرت المشاركة المخيبة في نهائيات كأس أمم إفريقيا على ترتيب الجزائر في تصنيف “فيفا”، بعد فشل الناخب الوطني جمال بلماضي وأشباله في تخطي دور المجموعات.

وتعادل المنتخب الجزائري في خرجته الأولى بـ”كان” كوت ديفوار، أمام منتخب أنغولا بهدف لمثله، قبل أن يتعادل بهدفين لمثلهما أمام منتخب بوركينافاسو، ويسقط فجأة أمام موريتانيا.

وعجل الخروج من دور مجموعات نهائيات “كان” 2023، بنهاية قصة المدرب جمال بلماضي مع كتيبة “أفناك الصحراء”، حيث تسارع  “فاف” الزمن للعثور على خليفة لصاحب الـ48 عاما.

شاركنا رأيك