span>المنتخب الجزائري يفوز على الغابون في كأس أمم إفريقيا محمد لعلامة

المنتخب الجزائري يفوز على الغابون في كأس أمم إفريقيا

فاز المنتخب الوطني الجزائري لكرة اليد، الأربعاء، على نظيره الغابوني بنتيجة (31-27)، لحساب الجولة الأولى من المجموعة الثالثة لبطولة إفريقيا المقامة فعالياتها بمصر في الفترة الممتدة من 17 إلى 27 جانفي الجاري بمشاركة 16 دولة.

ويلاقي “الخضر” المنتخب الليبي في المواجهة الثانية المقررة يوم الجمعة 19 جانفي، قبل مواجهة المغرب يوم الأحد المقبل 21 جانفي.

ويتأهل المنتخب المتوج بلقب هذه النسخة تأشيرة مباشرة إلى دورة الألعاب الأولمبية (باريس 2024)، فيما يخوض منشط النهائي الآخر دورة تأهيلية في شهر مارس المقبل.

ويمثل أصحاب المراكز الخمسة الأولى في البطولة الإفريقية، القارة الإفريقية في كأس العالم 2025 المقرر إقامتها في كرواتيا والدنمارك والنرويج.

شاركنا رأيك

  • محاور

    الخميس, يناير 2024 08:31

    مبروك للمنتخب الجزائري أول فوز له، حسب طريقة التأهل التأهل للمباريات القادمة المنتخب الجزائري لن يواجه المنتخب المصري لكرة اليد إلا إدا وصل المنتخبين للدور النهائي.
    المدرب اسابق بوشكريو أكد أن ما أحزنه في مفارقة عمله هو أن لمس في لاعبيه إرادة قوية و مستوى فني حيد يمكن المنتخب الجزائري من الفوز على كل الفرق في ماعدا المنتخب المصري.
    معالي الوزير حماد إلتزم الصمت و لم يدلي بأية تصريحات للصحافة الوطنية نظرا لحساسية التوقيت و الوضعية، إدا علمنا أن الإتحاد الجزائري لكرة اليد لم يسدد رواتب عديد متعاقديه على غرار المدرب السابق بوشكريو لعدة أشهر و كانت ينتظر دعم مالي من الوزارة الوصية، يكون مفهوم أنه يمكن أن الوزارة كان لها توجيه في إختيار المدرب الحالي المحلي فاروق دهليس، خصوصا أن كان هناك مرشحين مدربين أجانب لتولي المنصب، كان سيتطلب صرف رواتبهم بالعملة الصعبة و الله أعلم.