الرئيسية » رياضة » المنتخب الجزائري يُحطّم رقما قياسيا جديدا

المنتخب الجزائري يُحطّم رقما قياسيا جديدا

المنتخب الجزائري يُحطّم رقما قياسيا جديدا

أضاف المنتخب الجزائري لكرة القدم رقما قياسيا جديدا، إلى رصيد تحطيمه للأرقام القياسية، فضلا عن تحطيمه الرقم القياسي في القارة الإفريقية، لسلسلة عدم الخسارة في 29 مباراة مُتتالية، في عهد المدرب الوطني جمال بلماضي.

وحقق المنتخب الجزائري رقمه القياسي الجديد، في مباراته أمام مُضيفه منتخب بوركينافاسو، سهرة الثلاثاء الماضي، في تصفيات قارة إفريقيا المؤهلة، إلى نهائيات منافسة كأس العالم 2022 بقطر، المُنتهية بنتيجة التعادل بهدف لمثله.

وتمكّن أشبال الناخب الوطني الجزائري جمال بلماضي، من هز شباك خصومهم في 29 مواجهة متتالية، لم يتذوقوا فيها طعم الخسارة، وهو رقم قياسي جديد، في تسجيل الأهداف بشكل متواصل في المباريات، كأطول سلسلة تهديف مُتتالية.

ويحتل حاليا المنتخب الجزائري المركز الثامن عالميا، من حيث ترتيب أطول سلسلة عدم خسارة المباريات لمنتخبات كرة القدم، بواقع 29 مباراة دون هزيمة، حسب إحصائيات موقع “فوتوبول أف أر”.

وبات مدرب كتيبة “محاربي الصحراء” بلماضي وأشباله، على بعد مباراة واحدة يحققون فيها الانتصار أو التعادل، لمعادلة رقم المنتخب الفرنسي، صاحب المركز السابع في القائمة ذاتها، بـ30 مباراة دون خسارة، ضمن سلسلة حققها في وقت سابق.

وما يُميز قائمة أطول سلسلة عدم خسارة المنتخبات للمباريات، والموجود فيها المنتخب الوطني الجزائري، هو تحقيق المنتخب الإيطالي لكرة القدم، للسلسة ذاتها مرتين في تاريخه، في فترتين مُختلفين.

ويحتل المنتخب الإيطالي المركز الـ06 بالرصيد ذاته مع المنتخب الفرنسي، بعدم خسارته في 30 مباراة متتالية، في سلسلة حققها منتخب “الآزوري” في فترة سابقة.

وبصم المنتخب الإيطالي على رقم قياسي عالمي جديد، بقيادة الناخب روبيرتو مانشيني، توليه العارضة الفنية للمنتخب الإيطالي.

وقاد مانشيني كتيبته “الزرقاء” لعدم تذوق الهزيمة في 37 مباراة متتالية إلى حد الآن، بعد الخماسية النظيفة، يوم أمس الأربعاء، في شباك ليتوانيا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.