الرئيسية » رياضة » المنتخب الجزائري يُواجه مشاكل كثيرة قبل توجّهه إلى المغرب لخوض منافسة الـ”كان”

المنتخب الجزائري يُواجه مشاكل كثيرة قبل توجّهه إلى المغرب لخوض منافسة الـ”كان”

المنتخب الجزائري يُواصل مشاكل كثيرة قبل توجّهه إلى المغرب لخوض منافسة الـ"كان"

يُواجه المنتخب الوطني الجزائري، لفئة أقل من 17 سنة، مشاكل كثيرة مُؤخرا، وعلى أصعدة عدة، أسبوعا واحدا قبل انطلاق منافسة كأس أمم إفريقيا، المقرر إقامتها بالمغرب ما بين الـ13 إلى الـ31 من شهر مارس الحالي.

وأعلنت الاتحادية الجزائرية لكرة القدم، صبيحة اليوم السبت، في بيان على موقعها الرسمي، تأجيل موعد مُغادرة المنتخب الجزائري إلى المغرب، إلى موعد قالت عنه الـ”فاف” إنه لم يُحدّد بعد.

وكشف الاتحاد الجزائري لكرة القدم، أن موعد سفر كتيبة “الخضر” إلى المغرب، كان مقررا اليوم السبت 06 مارس 2021، قبل أن يتأجل بسبب إغلاق السلطات المغربية لمجالها الجوي، إلى غاية الـ21 من الشهر ذاته. جرّاء الوضع الوبائي الخطير الحاصل حاليا، المتسببة فيه الفصلية الجديدة المتحورة لفيروس كورنا (كوفيد 19).

ويُواصل الناخب الوطني محمد لاسات وأشباله، تحضيراتهم بالمركز التقني سيدي موسى لتحضير المنتخبات الوطنية، في انتظار ما ستُسفر عنه الساعات والأيام القليلة القادمة، بشأن موعد توجّههم إلى المغرب، لخوض غمار منافسة الـ”كان”.

واستبدل الجهاز الفني للمنتخب الجزائري ثلاثة لاعبين، وهم محمد جلدة من نادي بارادو وكالم مهدي من فريق رين الفرنسي وريان خطير من نادي أف سي إيستر الفرنسي، بثلاثة لاعبين آخرين، ويتعلّق الأمر بـناجي بويشاوي من اتحاد العاصمة ولحلو أخربير من شبيبة القبائل وصالح زاوي من أكاديمية الـ”فاف”.

ولم يكشف بيان الاتحادية الجزائرية لكرة القدم، عن أسباب استبدال المدرب محمد لاسات لهاته الأسماء، قبل قرابة أسبوع من انطلاق المنافسة القارية بالمغرب.

وكان من المُقرر أن يواجه المنتخب الجزائري للفئة السنية ذاتها، منتخب كوت ديفوار وديا في مناسبتن بملعب 05 جويلية، يومي 03 و07 مارس الحالي، قبل أن يُلغى قرار إقامتهما بالجزائر، بعد تعذّر قدوم لاعبي كتيبة “الفيلة الإيفوارية”، بسبب ظروف جائحة كورونا (كوفيد 19).

وبعد كشف الـ”فاف” على موقعها الرسمي، أن أشبال الناخب محمد لاسات سيواجهون منتخبي كوت ديفوار وزامبيا ودّيا، يومي الـ07 والـ10 من الشهر الحالي، هاهي تُعلن تأخر مغادرة وفد المنتخب الجزائري نحو المغرب، إلى موعد لم يُحدد بعد، مما يخلط برمجة المواجهتين في موعدهما المحدد مرة أخرى.

وأوقعت قرعة منافسة كأس أمم إفريقيا لفئة أقل من 17، منتخب “الخضر” في المجموعة الثانية، رفقة منتخبات نيجيريا وتنزانيا والكونغو، في مهمة لن تكون سهلة عليهم، لاقتطاع إحدى تأشيرتي التأهل إلى الدور الثاني من “كان” المغرب.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.