الرئيسية » رياضة » المنتخب الوطني الجزائري يتقدم في التصنيف الشهري للاتحادية الدولية لكرة القدم

المنتخب الوطني الجزائري يتقدم في التصنيف الشهري للاتحادية الدولية لكرة القدم

عقب إجراءات لنقل مباراة الجزائر والنيجر.. هل يتعرض الخضر لمؤامرة؟

كسب المنتخب الوطني الجزائري لكرة القدم، ثلاثة مراكز في التصنيف الشهري للمنتخبات الوطنية، الصادر عن الاتحادية الدولية للعبة ذاتها، اليوم الخميس 12 أوت 2021.

وحل المنتخب الوطني الجزائري في المركز الـ30 عالميا ضمن التصنيف الشهري الجديد، بعدما كان يتمركز في الصف الـ33 عالميا، في تصنيف الـ”فيفا” الصادر بتاريخ الـ27 ماي الماضي.

وأضافت كتيبة “محاربي الصحراء” 12 نقطة إلى رصيدها، في التصنيف الصادر اليوم، فبعد أن كان محرز ورفاقه يملكون في جعبتهم 1487 نقطة، وصلوا إلى النقطة الـ1499، بعد الفوز على موريتانيا ومالي وتونس وديا شهر جوان الماضي.

وارتقى المنتخب الجزائري إلى المركز الثالث، ضمن أفضل منتخبات القارة الإفريقية، بعد تجاوزه المنتخب النيجيري، الذي كان يحتل المركز الثالث في تصنيف شهر ماي 2021، وأصبح خامسا بعدما حل المنتخب المغربي رابعا.

وحل منتخب “الخضر” ثالثا في جدول ترتيب منتخبات القارة السمراء، عقب مواصلة  كتيبة “أسود الترنغا” انقضاضها على الصدارة الإفريقية.

واحتل منتخب السنغال المركز الـ21 عالميا في تصنيف شهر أوت الحالي، بعد إضافته ثلاثة نقاط إلى رصيده، أوصلتهم إلى النقطة الـ1545.

وتمركز أشبال الناخب الوطني جمال بلماضي خلف صاحب وصافة ترتيب منتخبات القارة السمراء، منتخب تونس الذي احتل الصف الـ28 عالميا، بعد فقدانه لمركزين عالميين، إثر فقدانه نقطتين ليصبح في رصيده 1513 نقطة.

وحافظ المنتخب الوطني الجزائري على مركزه وصيفا لترتيب المنتخبات العربية، خلف المنتخب التونسي صاحب المركز الأول، ومتقدّما على المنتخب المغربي صاحب المركز الثالث.

ولم يتزعزع المنتخب البلجيكي من صدارة ترتيب منتخبات العالم، ليكون متبوعا بالمنتخب الفرنسي، وخلفه المنتخب البرازيلي والإنجليزي ثم البرتغالي، كأفضل 05 منتخبات في العالم حاليا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.