الرئيسية » رياضة » المنتخب الوطني الجزائري يُحافظ على مركزه في ترتيب “الفيفا”

المنتخب الوطني الجزائري يُحافظ على مركزه في ترتيب “الفيفا”

صدام قوي بين الجزائر ومصر في بطولة كأس العرب

حافظ المنتخب الوطني الجزائري لكرة القدم على مركزه الـ31 عالميا، في ترتيب “الفيفا” الشهري للمنتخبات الوطنية، الصادر صبيحة اليوم الخميس 10 ديسمبر 2020.

واستقر المنتخب الوطني الجزائري في مركزه الـ31، برصيد 1488 نقطة، بالرصيد ذاته من النقاط مقارنة بنقاط شهر نوفمبر الماضي.

وتمركز أشبال الناخب الوطني جمال بلماضي في الصف الثالث إفريقيا، خلف منتخب السنغال صاحب المركز الـ20 عالميا برصيد 1558 نقطة، متبوعا بوصيفه منتخب تونس الذي حل في المركز الـ26 برصيد 1503 نقطة.

وعلى الصعيد العربي افتك رفاق قائد كتيبة الخضر مركز الوصافة خلف المنتخب التونسي.

ولم تلعب كتيبة “محاربي الصحراء” أية مباراة في شهر ديسمبر الحالي، نظرا لعدم وجود تواريخ “الفيفا”، مما أدى إلى استقرار بلماضي وأشباله في المركز الـ31 عالميا.

وحافظ المنتخب البلجيكي على مركزه الأول عالميا متبوعا بالمنتخب الفرنسي صاحب الوصافة، ثم يليه منتخب “السامبا” البرازيل ثالثا وانجلترا في المركز الرابع، أما البرتغال فأكملت نادي الخمسة الأوائل عالميا.

ويُعد كسب المنتخب القطري لنقاط إضافية أبرز تغيير في الاستقرار الذي ميّز رصيد نقاط المنتخبات، بعدما كسب أربع نقاط إضافية، رافعا رصيده إلى النقطة 1391 في المركز الـ58 على جدول الترتيب ذاته.

وشكّل المنتخب الإثيوبي أول استثناء بين منتخبات القارة الإفريقية، بعدما ارتفع رصيده بنقطتين إضافيتين، ليصبح في جعبته 1066 نقطة في المركز 146، إضافة إلى منتخب جيبوتي الذي ارتقى إلى المركز 184 عالميا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.