الرئيسية » رياضة » المنتخب الوطني لكرة اليد يدخل في معسكر تحضيري لبطولة العالم 2021

المنتخب الوطني لكرة اليد يدخل في معسكر تحضيري لبطولة العالم 2021

القائمة النهائية للاعبين الجزائريين المعنيين بمونديال اليد

يدخل  المنتخب الوطني الجزائري لكرة اليد رجال في معسكر تحضيري، يمتد من 16 إلى 28 سبتمبر، بمركز تجمع رياضيي النخبة بسرايدي في عنابة، تحسبا للمشاركة في بطولة العالم بمصر، من 13 الي 31 جانفي المقبل.

ووجه المدرب الفرنسي ألان بورت الدعوة لـ19 لاعبا، من بينهم 7 لاعبين من المجمع البترولي، للشروع في التحضيرات للمونديال، بعد توقف عن النشاط لأشهر عدة، بسبب جائحة كورونا.

وخضع عناصر المنتخب الوطني المدعوون للمعسكر إلى اختبار كشف فيروس كورونا،  بمركز الطب الرياضي بالجزائر العاصمة، باستثناء الحارس أشرف حمزاوي، وزكريا بلمسعود، اللذين سينضمان  إلى المجموعة  بمجرد  خضوعهما للكشف “بي سي ار”.

ويوجد رفقاء مسعود بركوس في المجموعة السادسة، إلى جانب منتخبات المغرب والبرتغال وايسلندا، ويستهلون المنافسة بمواجهة المغرب يوم 14 جانفي 2021 بالمدينة الجديدة (مصر)، ثم يواجهون، في الجولة الثانية، منتخب إيسلندا يوم 16 جانفي، ويختتمون الدور التمهيدي بمواجهة البرتغال في 18 من الشهر نفسه.

ويشارك 32 منتخبا في الطبعة الـ27 من البطولة، ويتأهل أصحاب المراتب الثلاثة الأولى إلى الدور الرئيس، الذي تقسم فيه المنتخبات الـ24 المتأهلة إلى 4 مجموعات، تضم كل منها 6 منتخبات تتنافس فيما بينها بنظام بطولة واحدة، ويتأهل صاحبا المركزين، الأول والثاني من كل مجموعة، إلى الدور ربع النهائي، بداية  الأدوار الإقصائية في البطولة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.