span>المنظمات الدولية الإنسانية تحذّر من اجتياح رفح أمال زعيون

المنظمات الدولية الإنسانية تحذّر من اجتياح رفح

طالبت مجموعة من المنظمات الدولية الإنسانية، الدول باتخاذ إجراءات عاجلة لمنع وقوع جرائم ضد الإنسانية في مدينة رفح بقطاع غزة.

وحذرت 13 منظمة تعمل في مجال المساعدات الإنسانية وحقوق الإنسان، من تكثيف جيش الاحتلال الإسرائيلي هجماته ضد النازحين من الفلسطينيين في رفح، وفقا لبيان مشترك صادر عنها.

ومن بين المنظمات الدولية الإنسانية الـ13 منظمة إنقاذ الطفولة والعفو الدولية وأوكسفام ولجنة الإنقاذ الدولية (IRC) والمعونة الطبية للفلسطينيين. (MAP)

وأوضح المصدر ذاته أن حكومة الكيان الصهيوني كشفت “بوضوح” عن نيتها توسيع عملياتها العسكرية في رفح، متجاهلة القرار الملزم الصادر عن مجلس الأمن الدولي والذي يطالب بوقف فوري لإطلاق النار.

وللإشارة، قال وزير المالية في حكومة الاحتلال الإسرائيلي بتسلئيل سموتريتش، إن على بلاده اجتياح مدينة رفح بموافقة الولايات المتحدة أو بدونها.

كما رفضت عديد الدول بما فيها الولايات المتحدة، الاجتياح العسكري في رفح دون ضمان إخلاء آمن للنازحين.

وشددت المنظمات الإنسانية ومنظمات حقوق الإنسان في بيتنها على خطورة الهجوم البري الإسرائيلي المخطط له ضد رفح والذي سيدمر الحياة والمساعدات الإنسانية لأكثر من 1.3 مليون مدني فلسطيني.

وتاتي هذه التحذيرات في ظل تجويع سكان غزة وعدم كفاية المساعدات لبقائهم على قيد الحياة، وانعدام شبه تام للخدمات الأساسية في رفح، بما فيها المستشفيات والمخابز ومرافق المياه والصرف الصحي.

شاركنا رأيك