الرئيسية » الأخبار » الموانئ الجزائرية تسجل نموا إيجابيا لنشاط عبور البضائع

الموانئ الجزائرية تسجل نموا إيجابيا لنشاط عبور البضائع

الموانئ الجزائرية تسجل نموا إيجابيا لنشاط عبور البضائع

قال مدير التطوير بمجمعات الخدمات المينائية، حسان بن كرورو، إن نشاط عبور البضائع بالموانئ الجزائرية، سجل نموا قُدر بـ03 بالمائة، وقدر نمو الصادرات خلال السداسي الأول من السنة الجارية بـ06 بالمائة، مقارنة بالسنة الماضية.

وتم إحصاء 58.7 بالمائة مليون طن من البضائع، خلال الستة أشهر الأولى من سنة 2021، مقابل تسجيل 56.8 مليون طن، السنة الفارطة، حسب المتحدث ذاته.

وأوضح بن كرورو، في حوار لـ”الإذاعة الوطنية”، أن مجمع الخدمات المينائية، حاليا، يُسَير 10 مؤسسات مينائية تجارية و45 ميناء للصيد البحري والنزهة، و04 مؤسسات لوجيستيكية.

وسيعمل المجمع مستقبلا، على الاستثمار في العنصر البشري وتطوير البنية التحتية من خلال توسعة سعة الموانئ الجزائرية الحالية واقتناء المعدات الضرورية، قصد مواكبة التغيرات الحاصلة على مستوى النقل البحري، حسب ما أفاد به بن كرورو.

وتتمثل أهم الاستثمارات التي ستنجزها الجزائر في هذا المجال، في إتمام نهائي حاويات ميناء الجزائر ونهائي حاويات ميناء جنجن، الذي سيكون في عمق 18 متر، الأمر الذي سيسمح بدخول أكبر البواخر في العالم، إلى جانب نهائي حاويات ميناء وهران ورصيد المواد الخامة بميناء أرزيو، بالإضافة إلى رصيف جديد رقم 25 بميناء بجاية.

وكشف المسؤول ذاته، وجود مشاريع مستقبلية، على غرار رصيف المعادن الخاصة بتصدير الفوسفات من ميناء عنابة وتوسعة ميناء سكيكدة.

وأكد المتحدث ذاته، أنه تم اتخاذ جملة من التدابير الرامية إلى تحسين خدمات التصدير وضمان السيولة، وتخفيضات بقيمة 50 بالمائة لكل عملية تصدير.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.