span>الموزمبيق تبحث فرص تعزيز العلاقات مع الجزائر في مجالات عدة أميرة خاتو

الموزمبيق تبحث فرص تعزيز العلاقات مع الجزائر في مجالات عدة

حلّ وزير الاقتصاد والمالية لدولة الموزمبيق، ارنييستوا ماكس تونيلا، بالجزائر، أين كانت له لقاءات مع وزراء التجارة والطاقة والصناعة الجزائريين.

وتباحث الوزير الموزمبيقي، مع وزير التجارة الطيب زيتوني حول فرص تعزيز العلاقات التجارية والاقتصادية بين الجزائر وموزنبيق.

في هذا الصدد، أكد ارنييستوا ماكس تونيلا، رغبة بلاده في تعزيز التعاون مع الجزائر خاصة في مجال استيراد المواد الصيدلانية ومواد البناء والمواد الغذائية، وكذا الاستفادة من التجربة الجزائرية.

من جهة أخرى، استقبل الوزير الموزمبيقي، من طرف وزير الصناعة والإنتاج الصيدلاني، علي عون.

وبحث الطرفان فرص التعاون الهامة في مجال الصناعة بمختلف فروعها.

وأشاد الوزير الموزمبيقي بالقفزة النوعية التي حققتها الجزائر في المجال الصناعي.

وأكد ارنييستوا ماكس تونيلا، ضرورة تبادل الخبرات والتعاون في ظل العلاقات الجيدة التي تربط البلدين.

وخلال اللقاء الذي جمع وزير الاقتصاد والمالية لجمهورية موزمبيق، بوزير الطاقة محمد عرقاب، أكد هذا الأخير اهتمام مابوتو، بخلق وتحديد مشاريع ملموسة للتعاون في ظل علاقات الصداقة المتينة التي تميز العلاقات القائمة بين البلدين.

وعبّر الوزير تونيلا عن رغبة بلاده في الاستفادة من التجربة الجزائرية في عدة مجالات خاصة في مجال المحروقات، من خلال دراسة إمكانية تواجد سوناطراك بالموزمبيق لتطوير وتنمية قطاع المحروقات.

من جهتهم، أكد الوزراء الجزائريون، خلال اللقاءات المنفصلة التي جمعتهم بنظيرهم الموزمبيقي، استعداد الجزائر لدعم جمهورية موزمبيق وتعزيز آفاق التعاون والشراكة وتطويرها في ظل العلاقات المتميزة التي تجمع الدولتين الإفريقيتين.

شاركنا رأيك