الرئيسية » في دقيقتين » النشرة اليومية: إنتاج 200 ألف كاشف عن كورونا

النشرة اليومية: إنتاج 200 ألف كاشف عن كورونا

[mks_accordion]
[mks_accordion_item title=”كورونا يواصل تخليف الضحايا “]

سجلت وزارة الصحة اليوم خمس 5وفيات جديدة بكورونا ليصل مجموع الوفيات إلى 507 وفيات، وارتفع إجمالي الإصابات إلى 5891 إصابة بعد تسجيل 168 إصابة جديدة، فيما تماثل للشفاء من الوباء 163 شخصا ليبلغ إجمالي المتعافين 2841 متعافيا.
[/mks_accordion_item]
[mks_accordion_item title=”الجزائر تشرع في إنتاج كاشف سريع عن كورونا “]
شرعت الجزائر في إنتاج كاشف جديد عن فيروس كورونا المستجد يتيح الكشف عن حاملي الفيروس دون أعراض خلال 15 دقيقة، وسيتم إنتاج 200 ألف وحدة في الأسبوع، ويعد الاختبار من إنتاج شركة جزائرية بشراكة أردنية وكندية، لتكون الجزائر أول منتج لهذا الكاشف في المغرب العربي والثاني إفريقيا.
[/mks_accordion_item]
[mks_accordion_item title=”وزارة التربية تحدد تواريخ عودة الممتحنين للمدارس “]
كشف وزير التربية محمد واجعوط، أن عودة المقبلين على اجتياز شهادة التعليم المتوسط والبكالوريا إلى المدارس ستكون نهاية شهر أوت لاستدراك الدروس، وفيما يتعلق بمعدلات الانتقال لباقي السنوات فحدد في التعليم الابتدائي ب 4.5/10، أما بالنسبة للتعليم المتوسط والثانوي فحدد ب 9/20.
[/mks_accordion_item]
[mks_accordion_item title=”لجنة وزارية للقضاء على الفوضى في الأسواق “]
كشف وزير التجارة كمال رزيق عن تنصيب لجنة وزارية تعمل على أخلقة العمل التجاري في جميع جوانبه، بعد انتهاء شهر رمضان، موضحا أن هذه اللجنة ستقضي على الفوضى التي تعيشها مختلف الأسواق خلال السنوات القادمة، من خلال البحث عن أسباب الإشكالات المسجلة في بعض الشعب التجارية.[/mks_accordion_item]
[mks_accordion_item title=”شاهد الفيديو”]

[/mks_accordion]

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.